"حماية المال العام" تستنكر مقاضاة جريدة المساء

29 أكتوبر 2015 - 20:10

استنكر الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة مراكش آسفي، إقدام رئيس المجلس البلدي لمدينة قلعة السراغنة على رفع دعوى قضائية ضد مدير نشر جريدة المساء عبد الله الدامون ومدير مكتبها بمراكش عزيز العطاتري، على خلفية خبر نشر باليومية المذكورة حول “استدعاء قاضي التحقيق لمسؤولين بقلعة السراغنة بتهم تبديد أموال عمومية والتزوير”.

واعتبر بيان صادر عن الجمعية المذكورة توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن دعوى نور الدين أيت الحاج رئيس بلدية القلعة ضد المساء، “محاكمة رأي و محاولة لإسكات صوت ظل يفضح رموز الفساد و نهب المال العام على الصعيدين الوطني والجهوي والمحلي”.

وأعلن البيان عزم الجمعية تنبي الملف والقيام “بكل الأشكال النضالية للتصدي ضد كل من يتربص بالصحافة و الصحافيين الذين يعملون على فضح لوبيات الفساد و نهب المال العام في هذه البلاد”.

وأكد البيان أن “نور الدين أيت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ومستشار جماعي وموظفين بالبلدية، يتابعون على إثر شكاية التي تقدم بها صافي الدين البدالي، الكاتب الإقليمي السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، إلى وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بمراكش بتاريخ 29 فبراير 2012 في شأن الاختلالات التي عرفتها مالية بلدية قلعة السراغنة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

نقابتان تحذران وزير الصحة من تعيين “مسؤول إداري” على رأس مستشفى خريبكة

كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس

كلية الحقوق بفاس تستعد لإجراء الامتحانات الخاصة بالمصابين بكورونا

توقيف خمسيني يشتبه في تورطه في التغرير بقاصر بجرادة

تابعنا على