بعد أحداث شغب مراكش.. الجامعة توقع عقوبات قاسية في حق الرجاء

26 فبراير 2018 - 18:07

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، قرارات تأديبية وصفت بـ”القاسية” في حق فريق الرجاء البيضاوي، عقب أحداث الشغب التي وقعت، أمس الأحد، خلال المباراة التي جمعته، بفريق الكوكب المراكشي والتي عرفت قيام مجموعة من مشجعي فريق الرجاء الرياضي، بأعمال شغب في المدرجات تمثلت في إلحاق خسائر مادية بمنشئات الملعب الكبير لمدينة مراكش، ورشق أفراد القوات العمومية بالكراسي.

وقالت اللجنة المركزية للتأديب في بلاغ لها منشور على الصفحة الرسمية لجامعة الكرة على “فيسبوك” إنه “بعد توصلها بتقريري حكم ومندوب اللقاء، اجتمعت يومه الاثنين 26 فبراير 2018 اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتطبيقا لمقتضيات المادة 105 من مدونة التأديب وأصدرت قرارت تأديبية في حق فريق الرجاء، وهي: إجراء مباراتين دون جمهور، وإصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالملعب الكبير لمراكش بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، وغرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهما”.

إقرأ أيضا: الشغب “يُفسد” فرحة انتصار الرجاويين بمراكش .. والأمن يتدخل (فيديو)

وأصيب 14 عنصرا من القوات العمومية على إثر أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش مساء يوم الأحد 25 فبراير، كما تم إلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب، بحسب ما أفاد به بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة أسفرت عن توقيف 65 شخصا وضعنا تحت تدابير الحراسة النظرية من اجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة.

إقرأ أيضا: حصيلة شغب مباراة الرجاء والكوكب.. إصابة 14 أمنيا واعتقال 65 مشجعا

وشهدت مباراة الكوكب المراكشي ضد ضيفه الرجاء البيضاوي التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، أحداث شغب من طرف مشجعين رجاويين، اضطر معها حكم اللقاء رضوان جيد إلى إيقاف المباراة لعدة دقائق مع بداية الجولة الثانية.

واندلعت اشتباكات بين أنصار الفصائل المشجعة لفريق الرجاء، أدت إلى تكسير عشرات المقاعد بالمدرجات ورشق أرضية الملعب ورجال الأمن بها، قبل أن تتدخل عناصر القوات المساعدة والقوات الأمنية لفض الشغب وطرد المتسبيين فيه على المدرجات، وهو ما خلق حالة فوضى كبيرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ سنتين

أخبار مغلوطة، شأنكم شأن باقي المنابر المأجورة.. الشغب تسبب فيه الأمن، والإشتباكات كانت بين رجال الأمن وبعض الجماهير الرجاوية، لا بين الفصائل فيما بينها كما جاء في تقريركم المغلوط.. تبا لكم ولأخباركم المغلوطة والمزيفة.

مقالات ذات صلة

بعد عودته من هولندا .. الدولي المغربي نورالدين أمرابط يصاب بـ”كورونا”

كوفيد 19

بؤرة آسفي الصناعية تتوسع وتسجل 479 حالة جديدة مؤكدة

حكيمي إلى “الإنتر”.. “العمق” تعيد تركيب خيوط قصة رحيل النجم المغربي لإيطاليا

بعد التخفيف.. قاعات رياضية بسلا تستأنف نشاطها وفق إجراءات وقائية صارمة (فيديو)

أبو القاسم: عصبة سوس استثمرت الحجر الصحي.. وهذه إجراءات عودة البطولة (فيديو)

تابعنا على