لأول مرة .. مباراة السوبر الإفريقي بين الرجاء والترجي خارج القارة

12 ديسمبر 2018 - 12:30

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء مباراة الرجاء بطل كأس الكونفدرالية والترجي التونسي بطل منافسات عصبة الأبطال الإفريقية برسم منافسات السوبر الإفريقي لكرة القدم لأول مرة خارج القارة الإفريقية حيث ستقام ي دولة قطر.

ويواجه فريق الرجاء البيضاوي نظيره الترجي التونسي لحساب مباراة كأس السوبر الإفريقي، فى نهائي عربي خالص، بعدما توج الرجاء بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية والترجي بدوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الكونفدرالية السوبر الافريقي بين الترجي والرجاء البيضاوي فى 29 دجنبر الجاري، بعد تتويج بلقب الافريقية بعد تغلبه على فيتا كلوب 4-3 فى مجموع مباراتي النهائي، بينما تغلب الترجي على النادي الأهلي بالنتيجة نفسها فى إجمالي المبارتين.

وتوج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكونفيدرالية الإفريقية رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1 -3 في إياب الدور النهائي للبطولة وذلك بعد فوزه ذهاباً بثلاثية دون رد.

ورغم الخسارة إلا أن الرجاء البيضاوي توج باللقب مستفيدا من فوزه ذهابا 3 -صفر حيث فاز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 -3 لتصبح هذه المرة الثانية التي يحصل بها الرجاء على اللقب، بعدما توج بالبطولة المرة الأولى عام 2003.

وتوج الترجي التونسي بلقب عصبة الأبطال الأفريقية على حساب الأهلي المصري بعد أن استطاع العودة في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة بملعب رادس بتونس.

ونجح الأهلي في حسم نتيجة مباراة الذهاب لصالحه بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة مثيرة من الناحية التحكيمية، حيث شهد اللقاء احتساب ثلاث ركلات جزاء، اثنان منها لصالح الأهلي وواحدة للترجي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد توقف بسبب كورونا..هذه مواعيد استئناف الدوريات الأوروبية والعربية

الاستقلال يضع تصوره للرياضة الوطنية على طاولة لجنة بنموسى

فوزي البنزرتي يكشف كواليس “فضيحة رادس” بين الوداد والترجي

تابعنا على