بعد أن صدمها القضاء.. “مي عيشة” تحاول الانتحار مجددا بالرباط
https://www.al3omk.com/401155.html

بعد أن صدمها القضاء.. “مي عيشة” تحاول الانتحار مجددا بالرباط فوق سور

أقدمت عائشة البوزياني المعروفة بـ”مّي عيشة” على محاولة الانتحار مجددا، بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف بالقنيطرة حما ضدها بنزع أرضها لصالح “م، ر” الذي تتهمه بـ”الاستيلاء” على أرضها.

واحتجت “مي عيشة” على الحكم القضائي الصادر ضدها، الثلاثاء الماضي، بمحاولة الانتحار من على سور بشارع “ابن تومرت” بالرباط، صباح الجمعة، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية وعناصر الوقاية المدنية وتفشل محاولتها.

يُشار إلى أن “مي عيشة” كانت قد حاولت أبريل من العام 2018 الانتحار عبر تسلقها لعمود كهربائي بالعاصمة الرباط، بعد تعرضها لما أسمته بعملية “نصب واحتيال”، وهو ما أثار موجة تضامن واسع، انخرط فيه سياسيون وحقوقيون ونشطاء من مختلف الأطياف والتوجهات.

وقضت استئنافية القنيطرة، ببراءة “م، ر” من تهمة “النصب والاحتيال والتزوير” التي أفضت إلى انتزاع أرض “مي عيشة” التي تبلغ مساحتها 7 هكتارات، وهو ما شكل صدمة عليها.

وكانت “مي عيشة” التي تقطن بدوار أولاد أمليك بالجماعة القروية الحدادة بضواحي القنيطرة، قد أكدت في تصريح لجريدة “العمق”، أن شخصا يدعى “ر.م” استولى على أرض تملكها هي وشقيقها وادعى أنه اشتراها منهم، مشيرة أنها توجهت إلى رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران ووزير العدل السابق مصطفى الرميد ومؤسسات أخرى غير أنها لم تُنصف.