مجهولة بثوب غامض
https://www.al3omk.com/420421.html

مجهولة بثوب غامض مقال رأي

لا أعرف ما سأقوله، ما سأكتبه حروف عاجزة، عيون دامعة قلب فاطر، جو مظلم يسوده الهدوء والصمت،الكآبة، ضائعة بين أربعة جدران …سجينة ..أتألم، أختنق تلاشت قواي واحدة تلوى الأخرى تناثرت كأوراق الخريف وزخات المصيف، أعاني في صمت في ظلال و أموت في عزلة ..أختفي في موجات الضجيج والصوت البهيج، فؤاد يحترق، دماغ يختنق ،عيون تنكشف . سجينة بين أربعة جدران جدران تشبه ألوان غربان ..دموع،صرخات، همسات سكوت ..إني أموت.

دفنت في بيت من رماد يملأه الضباب ضباب كثيف خانق مظلم، أتألم، لا دمع لا صراخ، لا حزن ولا ضحك إني قد رحلت …..نبضاتي توقفت، حركاتي عجزت نوري انطفأت وابتسامتي تلاشت وكل هذا في صمت لا يكشفه ضرير ولا بصير ضعيف ولا قوي، وحيدة، بعيدة في دروب مريبة ..إني قد رحلت رحلت في قطار الماضي والحاضر، رحلت في فصول الزمن في أيام العدم، إني قد رحلت…..؟!

أنت كأوراق الخريف تعلو وتلعب بأرجوحة الحفيف، أنت ريح تناثرت فيها أحاسيسي، عزفت أنغام فكر حائر على ڨيتارة السهر وأسير بقلب خافق في ليالي السمر، هل ابتسم الحظ لي أم أنه القدر ،هل هي حقائق الدهر أم عجائبه، تأثرت بك وعانقت أمالي أمالك، تناثرت أحزاني وظهرت أحلامي وتراقصت الشمس والقمر ولاحت النجوم في هيكل السماء..

لماذا قد تتظاهرين بأنك صماء وترسمين على وجهك ابتسامة عذراء أنت كقطر الندى وبل الصدى إنك صهباء أصحو بصحوتها وأغفو بغفوتها، أقول هل أرقص على زقزقة الطيور أم أنتظر صوت البوم ضجرت حتى سئم الضجر مني ورحل اليأس عني ودفن الأمل بمعزل مني..

هل أرحل بدون عودة أم أنتظر طلب النجدة، أأبكي بقلب ملتهب مزقه الشعور وأقطن في صمت أبدي قاس وقت مرير يمر مثل تعاقب الليل والنهار الشمس والشتاء، الرياح والثلوج، خفق القلب ورفرف للطفولة و الأحلام، انتشت روحي الكئيبة في حقول الربيع وتلاشى فؤادي في كومة من اليأس والظلام الشنيع …تأرجحي يامجهولة بثوبك الغامض واختفي داخل سواده الغامق.

* طالبة بالمدرسة العليا للأساتذة شعبة اللغة العربية بالرباط.