وهبي لـ”العمق”: هذا موعد مؤتمر البام.. ومن اعترض فليلجأ للقضاء
https://www.al3omk.com/421687.html

وهبي لـ”العمق”: هذا موعد مؤتمر البام.. ومن اعترض فليلجأ للقضاء قال إن اللجنة التحضيرية تعقد لقاءاتها

رجح القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي أن يكون موعد مؤتمر حزبه في شهر يوليوز المقبل، قائلا إن اللجنة التحضيرية “التي انتخبت بشكل قانوني” تعقد لقاءاتها بشكل منتظم استعدادا للمؤتمر، و”نشتغل دون أن نعير أي اهتمام لتصرفات الأمين العام حكيم بنشماس”.

وقال وهبي في تصريح لـ”العمق”، إن الأمور تسير بشكل عاد بعد انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية، وانتقد ما وصفه بـ”انتقام بنشماس من المكتب الفيدرالي”.

وتابع منتقدا تصرفات الأمين العام حكيم بنشماس، “كيف له أن يمنع تسريب ما دار في المكتب السياسي، ويهدد من يفعل ذلك بالمتابعة القضائية، ثم نجده أول من يسرب فيديوهات اجتماع المكتب السياسي”.

وبخصوص أفق الصراع داخل البام، شدد وهبي على أن اللجنة ستحدد موعد المؤتمر، مرجحا أن يكون في شهر يوليوز المقبل، “واللي ما عجبو حال وبغا يمشي للقضاء شغلو هذاك”.

يشار إلى أن لقاء للجنة التحضيرية لحزب الأصالة والمعاصرة تفجر على وقه خلاف حاد بين تيار بنشماس من جهة وتيار وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري من جهة أخرى، إثر انسحاب بنشماس وإعلانه رفع الجلسة بعد انتخاب سمير كودار رئيسا له.

وفي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية انتخات كودار تم بشكل ديموقراطي، قال بنشماس في بيان إنه رفع اجتماع اللجنة التحضيرية وبعدها “استولى” كودار على المنصة و”نصب” نفسه رئيسا للجنة، فيما توالت حرب البلاغات بين التيارين.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة خانقة منذ فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، تفاقمت مع اقتراب المؤتمر الوطني الرابع للحزب.