أزمة البام.. اللجنة التحضيرية تنعقد وكودار ينتقد لجوء بنشماش للقضاء

16 يونيو 2019 - 10:20

انعقدت، أمس السبت، أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، بأكادير، بعد أن رفض القضاء طلبا للأمين العام للحزب حكيم بنشماش منع اجتماعها الثاني.

وذكر بلاغ للجنة التحضيرية، توصلت به جريدة “العمق”، أن اجتماعها الثاني المنظم بأكادير قد عرف حضور 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق المملكة، وتسع اعتذارات مبررة لالتزامات رسمية لأصحبها.

وفي هذا الإطار، أشاد سمير كودار رئيس اللجنة بصمود وإصرار كل الأعضاء على المضي قدما من أجل إنجاح محطة المؤتمر الرابع، على الرغم من كل الإغراءات والضغوطات التي تعرضوا لها، من أجل ثنيهم عن الانخراط الفاعل في أشغال اللجنة.

كما ذكر كودار في كلمته، بأن العمل في هذا الإطار يتطلب نفسا وجهدا استثنائيين ليبقى أعضاء اللجنة متحدين ومتضامنين، مذكرا بقانونية اجتماع اللجنة بموجب صدور الحكم القضائي بالأمس.

وبعد أن عبر كودار عن أسفه بخصوص لجوء الأمين العام إلى إقحام القضاء في الاختلاف الداخلي للحزب، والقاضي بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعا، انطلقت أشغال اللجنة، التي انكبت على مواصلة أشغال الاجتماع الأول بالرباط، من خلال انتخاب فاطمة حساني نائبة للرئيس ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة.

وأوضح بلاغ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب البام، إلى أن الحسم في تاريخ عقد المؤتمر سيتم الإعلان عن موعده لاحقا، مضيفا أن أعضاء اللجنة التحضيرية لعملية التوزع على اللجان الخمس، حسب الاختيار الفردي، وانتخاب رؤسائها ومقرريها.

وهكذا تم انتخاب سرحان الأحرش رئيسا للجنة فرز العضوية، وفتاح أخياط مقررا لها، ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية: نور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة، ولجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج: سامر أبو القاسم رئيسا، ورشيد بوكطاية مقررا.

وتم انتخاب المكي الزيزي رئيسا للجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، وهشام عيروض مقررا، ولجنة البيان الختامي: مصطفى شعون رئيسا، وأمينة الروشاطي مقررة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب يرد مجددا على “أمنستي”: لا زالنا ننتظر جوابا على رسالة رئيس الحكومة

“أمنستي” ترد على حكومة العثماني وتتهمها بشن حملة تشهير ضدها

الملك لترامب: أعتز بمستوى التشاور والتنسيق الوثيق بين البلدين

بإيعاز من الجزائر .. غالي يؤسس لـ”بوليساريو ثالثة” بإسهال من المناصب

سفير الصين: المغرب يمثل نموذجا لباقي الدول في التعاطي مع جائحة “كورونا”

تابعنا على