مدرسة النضال
https://www.al3omk.com/434013.html

مدرسة النضال

النضال ان تلتزم بالحضور للقاء الهيئة التي تنتمي اليها وتقوم بالمهمة المسندة اليك على احسن وجه ممكن ….النضال ان تحترم الزمكان الذي انتدبت فيه لتلك المهمة …ان تكون في حجم الثقة التي وضعت فيك من قبل من انتدبوك …….ان تناقش وتصوب وتعدل وتعطي رأيك سواء كانت الكاميرات موجهة نحوك ام لا…سواء كانت الافلام الصحفية ترصدك ام لا….ان تكون قدوة في احترام الغير حتى الأكثر معارضة لك …..ان تكون نقطة ارتكاز ،تشد أزر إخوتك وتنافح عن حصيلتهم بلا مزايدات جوفاء …ان لا تساومهم طمعا في منصب او حظوة …

ان تكون قوة اقتراحية ، بجرعات تواضع عالية ..ان تصبر على الناس …..ان تكون مرنا غير منتصر لفكرتك فقط….ان تكون محسنا للإصغاء ….مؤدبا …مهذبا ….لين الجانب والعريكة. إلا فيما يتعلق بالمبادئ …والانتصار للمظالم …والدفاع عن الحقوق …..

النضال ان تؤمن بالتدرج ….ان تؤمن بمن سبقوك الى النضال…ان نحترم أساتذتك….حتى لو خالفوك في الرأي، إذ لا خير في من لا يعترف بسابقيه … ويكوي صفحة الرعيل الأول الذي عبد الطريق ووضع المشروع على سكته.

النضال ان تكون متصالحا مع نفسك قولا وفعلا….ان تنتصر للمصلحة العامة على الخاصة….ان تتصدق بوقتك واعصابك ومزاجك من اجل انجاح المهام الموكولة اليك …..النضال تعقل لا عبرة فبه بالصوت المرتفع ولا بالصراخ…..انه امتصاص للغضب في وقت الغضب …..

النضال ، غلالة راقية من السمو والرقي في القول والفعل ….النضال ان يكون لك حضور متى تمت المناداة عليك …ان تلتزم بقرارات الهيئة التي تننتمي اليها حتى لو كان لك رأي مخالف لها …او ليس الرأي حرا والقرار ملزما ؟!

واخيرا وليس آخرا ..النضال منهج حياة وليس شهادة يمنحوننا اياها حين تفتح الكاميرات وتسلط علينا الأضواء.

النضال ان تخشى ان تكون دون ثقة الناس فيك ….فانت حيث انت بثقتهم فيك وتبويئهم لك المرتبة التي انت فيها …
هذه قناعتي ، أوقعها بعفوية كبيرة ….

هي خربشات لأنثى تتدرج في مدرسة النضال….وتؤمن بان مدة التكوين بها قد تطول لسنوات … وأن حفل التخرج منها قد بمتد الى المرحلة الجامعية بشهادة تقديرية او بدونها ….

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي هيئة تحرير جريدة العمق المغربي وإنما تعبّر عن رأي صاحبها.