أفتاتي يدعو إلى "حلحلة" الأغلبية والذهاب لانتخابات سابقة لأوانها

18 يوليو 2019 - 11:00

دعا عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي، إلى حل الأغلبية الحكومية، والذهاب لانتخابات سابقة لأوانها، مقترحا على البيجيدي اختيار المعارضة إذا تم تزوير الانتخابات.

وعلمت “العمق” من مصادر مطلعة أن أفتاتي قال في مجموعة على تطبيق “واتساب”، تضم عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، “أنا من دعاة حلحلة الأغلبية، والذهاب لانتخابات سابقة لأوانها”.

وتابع أفتاتي، “لا أتفق مع المواد المعلومة بالمرة (المادة 2 و31 من القانون الإطار) ولكن لا علاقة للموضوع بالخيانة وأنا من دعاة حلحلة الأغلبية، والذهاب لانتخابات سابقة لأوانها، بناء على أمور ونصوص بما فيها مشروع القانون الإطار”.

ورفض أفتاتي التخوين قائلا “لكن لا خيانة ولا انبطاح ولا خزعبلات، هنالك تقديرات قد تكون مرجوحة.. خاطئة.. لكن التخوين هذا تخريف و تخربيق لا يليق بنا كتجربة و مسار إصلاحيين”.

واستطرد “مراجعة الأغلبية و بالتقليص والتغيير إذا لزم الأمر ثم مراجعة الحكومة بالتبع تقليصا وتغييرا.. أو حكومة أقلية عند الضرورة .. وليسقطوها هم.. أو نقترح انتخابات سابقة لأوانها بمرسوم يناقش في مجلس وزاري.. هذا هو المسار.. وبعد انتخابات مزورة يمكن أن نختار المعارضة (رتبة ثانية بالتزوير)”.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تبون: ليس لدينا أي مشكل مع المغرب .. ونُرحب بأي مبادرة لتجاوز الأزمة (فيديو)

المغرب يرد مجددا على “أمنستي”: لا زالنا ننتظر جوابا على رسالة رئيس الحكومة

“أمنستي” ترد على حكومة العثماني وتتهمها بشن حملة تشهير ضدها

الملك لترامب: أعتز بمستوى التشاور والتنسيق الوثيق بين البلدين

بإيعاز من الجزائر .. غالي يؤسس لـ”بوليساريو ثالثة” بإسهال من المناصب

تابعنا على