بركة: البلاد تعيش تقهقرا.. والحكومة انزوت في منطقة الانتظارية
https://www.al3omk.com/458313.html

بركة: البلاد تعيش تقهقرا.. والحكومة انزوت في منطقة الانتظارية انتقد تأخر تشكيل الحكومة

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، إن البلاد غ)عرفت تقهقرا في مختلف المجالات، محملا حكومة سعد الدين العثماني المسؤولية، محذرا إياها “خطورة الانزواء في منطقة الانتظارية”.

وكان بركة يتحدث صباح اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية لـ”منتدى للتفكير”، الذي عقده حزب الاستقلال، حول موضوع “جيل جديد من التعاقدات من أجل الخروج من الأزمة”.

وقال بركة، في كلمته الافتتاحية، “نبهنا الحكومة إلى خطورة الانزواء في منطقة الانتظارية والترقب، دون الاضلاع بمسؤوليتها الدستورية”، معتبرا أن “الفعل الحكومي يعيش في انتظارية كبرى تعطل مصالح الوطن والمواطنين”.

وانتقد الأمين العام لحزب الاستقلال، تأخر تشكيل النسخة الثانية من حكومة العثماني قائلا، “بعد أكثر من 50 يوما على خطاب العرش الذي دعا فيه الملك الى التعديل الحكومي ومازالت مكونات الأغلبية لم تتوصل إلى التركيبة للهيكلة الحكومية”.

واستطرد “هذا استهتار بمصالح الوطن والمواطنين.. نستمع اليوم إلى نفس الاسطوانة.. الهروب من المسؤولية.. حينما نرى رئيس الحكومة يتحدث بصفة غير مباشرة عن البلوكاج، وحينما نرى مكون من مكونات الأغلبية يحمل رئيس الحكومة مسؤولية هذا التأخر”، مشيرا إلى أن المواطن هو من يؤدي الثمن.

واسترسل بركة قائلا، إن البلاد سجلت تقهقرا في مختلف المجالات، “تراجع دور المدرسة العمومية.. أصبحت بؤرة لإنتاج الفوارق الاجتماعية، والطبقة الوسطى تعيش تفقيرا ممنهجا بسبب ارتفاع الأسعار”.

مسترسلا، أن هناك أن الثقة في الأحزاب السياسية عرفت تراجعا أيضا، “نتيجة الممارسات التي شابت العملية السياسية”.