الجامعي يهاجم الأحزاب و"النخبة" و ينتقد شعار "يسود ولا يحكم" (فيديو)

19 أكتوبر 2019 - 13:20

هاجم الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، خالد الجامعي، الأحزاب السياسية والنخبة قائلا، “ما عندناش أحزاب.. وجزء كبير من النخبة ليس في المستوى”، منتقدا شعار “يسود ولا يحكم”، الذي يرفعه المطالبون بالملكية البرلمانية.

وقال الجامعي، الذي حل ضيفا على “حوار في العمق” أمس الجمعة، إن شعار “يسود ولا يحكم” غير منطقي، “كيف يسود ولا يحكم، يسود في اللغة تعني يحكم، وساد يسود هي حكم”.

وبخصوص موقفه من مطلب الملكية البرلمانية، قال الجامعي، “أنا أدعو إلى ملكية مثل التي في بريطانيا.. الملك يمثل الوحدة الوطنية ولكن لا يحكم ولا يسود.. وهذا الأمر يحتاج إلى تدريج”.

وهاجم الجامعي الأحزاب السياسية قائلا، “ليس عندنا أحزاب.. نحتاج إلى أحزاب في المستوى وتزخر بالأطر.. أحزابنا اليوم دعاها الملك إلى تجاوز الصراعات الفارغة، لكنهم عادو إليها”.

كما هاجم النخبة التي تعتبر الشعب “غبيا”، قائلا إن المشكل ليس في المخزن فقط بل أيضا في جزء من النخبة، مضيفا “الشعب ليس غبيا، من نزل في 20 فبراير؟.. شعبنا واع وصبور ورزين.. انظروا إلى ما يقع في بلدان الجزار”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 9 أشهر

الأحزاب يمثلها الرجال، اين هم، ليس لنا لا أحزاب ولا برلمانيين ولا مسؤولين ولا ادارة، الله أهديهم كل واحد يقوم بعمله احسن قيام، الجماعات القروية بها كواريث، والله لو قامت النيابة العامة بفتح تحقيقات لكان أكثر من ٩٠ في المائة بين الجدران، ولكن من يحرك المتابعات. والله ان عدة جماعات ليس لها مداخيل تشتري سيارات فاخره يتمتع بها الرءيس، والأمثلة كثيرة جدا،

مقالات ذات صلة

مصدر حكومي يكشف لـ”العمق” حقيقة منح عطلة للوزراء المغاربة طيلة أسبوعين

رئيس الحكومة

وقعها أزيد من 40 ألف مغربي.. الرميد يسلم العثماني تقريرا عن “عريضة الحياة” لإنقاذ مرضى السرطان

الاشتراكي الموحد يعلن تضامنه مع الشغيلة الجماعية بتازة

تبون للملك محمد السادس: نسعى لتوثيق روابط الأخوة والتعاون وحسن الجوار

انتخاب رئيس جديد لجماعة واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش

تابعنا على