بريطانيا تتوقع 5700 وفاة في اليوم.. والإغلاق التام قد يستمر حتى يونيو

30 مارس 2020 - 11:30

دعا مستشار الأوبئة الرئيسي في الحكومة البريطانية، نيل فيرغسون، نهاية الأسبوع الفارط، إلى ضرورة إبقاء بريطانيا في حالة إغلاق تام حتى يونيو القادم، إذا أرادت الحكومة تجنّب الأسوأ من آثار فيروس كورونا.

ويأتي تحذير فيرغسون مع وصول عدد الوفيات، في المملكة المتحدة، إلى ما يزيد عن الألف شخص، ويؤكد المستشار أنّ جميع السكان قد يحتاجون إلى البقاء في منازلهم، ما يقارب ثلاثة أشهر.

بدوره، قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس، إنّ أزمة الوباء “ستزداد سوءا قبل أن تبدأ في التحسن”.

في المقابل، بدت الشخصيات البارزة في الحكومة أكثر تفاؤلا، وأشارت إلى أنّه يمكن تخفيف القيود قبل يونيو، إذ من المتوقّع أن يصل عدد الوفيات إلى 5700، مع بلوغ الأزمة ذروتها في منتصف أبريل.

بيد أنّ فيرغسون قال إنّهم سيضطرون إلى الإبقاء على إجراءات الإغلاق الكامل، لفترة زمنية طويلة، ربما حتى نهاية ماي أو أوائل يونيو.

وأضاف أنّه عندما يتم رفع الحظر نهائيا قد يُفرض على الناس اتباع بعض أشكال التباعد الاجتماعي لأشهر أخرى. ما قد يعني عدم إعادة فتح المدارس والجامعات حتى الخريف، ومواصلة الناس العمل من المنزل بدلا من العودة إلى مكاتبهم.

وتتزامن هذه التطورات مع ارتفاع حصيلة الوفيات نتيجة فيروس كورونا إلى 1019 بعد تسجيل 260 حالة وفاة أمس، فضلاً عن أكثر من 17 ألف إصابة مؤكدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رفعوا أعلام المغرب في احتجاجات أمريكا .. تعرف على طائفة “الموريش”

عضو بالبرلمان الأوربي: البوليساريو والجزائر تستغلان مخيمات تندوف لجني الأموال

احتجاجات في باريس إحياء لذكرى وفاة شاب إفريقي عنّفته الشرطة (صور)

تابعنا على