تجار "الجملة" يراسلون لفتيت للتدخل لتعقيم الأسواق الوطنية خوفا من الوباء

04 أبريل 2020 - 11:20

راسل رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، وزير الداخلية قصد التدخل لتعقيم الأسواق على المستوى الوطني خوف من تفشي الوباء.

وجاء في نص المراسلة التي اطلعت “العمق” على نسخة منها، أنه “اتباعا للتدابير الاحترازية التي تتبعها السلطات العمومية لمحاربة جائحة “كوفيد19″، و تنفيذا لمعالم حالة الطوارئ و الحظر الصحي نطلب منكم بصفتي رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات اسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب، وفي إطار الاختصاصات الموكلة لكم، التدخل لدى رؤساء الجماعات الترابية لاتخاد التدابير الوقائية والاجراءات الصحية والقيام بعمليات تعقيم اسواق الجملة للخضر للفواكه على المستوى الوطني”.

كما طالب رئيس الاتحاد الوطني لجميعات أسواق الجملة، بـ”إرسال أطر المكاتب الصحية التابعة للمجالس الجماعية لتقييم الوضع الصحي والوبائي داخل هذه المرافق الجماعية”.

وأبرز المتحدث، أنه إذا “كان تجار الجملة قد استجابوا لنداء الوطن ووضعوا أنفسهم في الصفوف الاولى وواصلوا تزويد هذه المؤسسات العمومية بالخضر والفواكه بشكل مستمر، والمحافظة على الأمن الغذائي، فبالأحرى من حقهم الحفاظ على سلامتهم وسلامة المرتفقين من تجار التقسيط وأصحاب الشاحنات والحمالة والمستخدمين والموظفين الجماعيين والمحافظة على سلامة وجودة المنتوجات الفلاحية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نشرة خاصة: موجة حر بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الثلاثاء

حافلات الدار البيضاء الجديدة تتعرض للتخريب وتهديدات تطال سائقيها

امتحانات البكالوريا..تعليقات مؤثرة لأمهات ينتظرن أبنائهن لساعات تحت أشعة الشمس(فيديو)

عاجل .. الجيش المغربي يتدخل لإحباط هجوم مسلح بدولة الكونغو

الحموشي يحيل ضابطا ممتازا على النيابة العامة إثر تورطه في توظيف وهمي

تابعنا على