متابعة نجل العبادي في حالة سراح بتهمة إهانة هيئة منظمة

04 أبريل 2020 - 13:10

أعلن عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان حسن بناجح، أنه تقرر متابعة نجل الأمين العام لجماعة العدل والإحسان ياسر العبادي، في حالة سراح بجنحة إهانة هيئة منظمة وذلك بعد عرضه على أنظار وكيل الملك صباح اليوم السبت.

وقال بناجح في تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”، “متابعة ياسر عبادي في حالة سراح بجنحة إهانة هيئة منظمة بعد عرضه قبل قليل على وكيل الملك، في انتظار تحديد تاريخ الجلسة”.

وكانت اللجنة الوطنية من أجل الحرية لمعتقلي الرأي والدفاع عن حرية التعبير، قد طالبت بـ”الإفراج الفوري عن نجل الأمين العام لجماعة العدل والإحسان ياسر العبادي”، واصفة طريقة اعتقاله بـ”الاستفزازية”. ونددت اللجنة، في بيان لها، باعتقال ياسر والتضييق على نشطاء الرأي، امطالبة بـ”لإفراج عنه وعن الشاب عبد الحق دواي، وكل الشباب الذين اعتقلوا مؤخرا على أساس تدوينات مادامت مشمولة بالحق في التعبير” وفق تعبيرها.

يذكر، أن جماعة العدل والإحسان، قد أعلنت أمس الجمعة، أن مجموعة من القوات العمومية حضرت الخمس، إلى بيت الأمين العام للجماعة محمد العبادي، وأنها “اعتقلت ابنه ياسر بمجرد خروجه إليهم”، كما استنكرت الواقعة التي وصفتها بـ”المشهد المرعب” وطالبت بالإفراج عنه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إطلاق الرصاص على المدنيين بمخيمات تندوف يصل المفوضية الأوروبية

أخنوش يوقع عقد نجاعة مع المنسقين الإقليميين والجهويين لجهتين

السفارة الفرنسية تكشف تمديد حالة الطورائ قبل بلاغ الحكومة بساعة

بايتاس: قانون المالية المعدل محبط .. وأملنا الوحيد في الملك

الشنتوف يطالب بفتح نقاش حول تمديد تقاعد القضاة

تابعنا على