مراسلو المنابر الإعلامية الأجنبية بالمغرب .. تحذير حكومي شديد اللهجة

06 أبريل 2020 - 22:50

دعت وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الاتصال، كافة مراسلي المنابر الصحفية الأجنبية المعتمدة بالمغرب، إلى ضرورة التقيد التام بالضوابط القانونية والتشريعية الجاري بها العمل، والتي تنظم وضعية الصحفيين الأجانب المعتمدين في المملكة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الإثنين، إن مديرية الاتصال والعلاقات العامة بالوزارة رصدت “عددا من التجاوزات والمخالفات المهنية من طرف بعض مراسلي المنابر الصحفية الأجنبية المعتمدة في المغرب، خاصة في ما يتعلق بتغطية تطورات وتداعيات وباء كورونا المستجد”.

وأوضحت الوزارة أنه لوحظ في هذا الصدد أن “بعض التقارير والتغطيات الإخبارية التي جرى بثها خلال الفترة الأخيرة من طرف منابر صحفية أجنبية، تضمنت إما أرقاما ومعطيات غير دقيقة أو جزئية، أو وقائع جرى تضخيمها وإخراجها من سياقها، وذلك بهدف الإثارة”.

وشددت وزارة عبيابة على ضرورة احترام قواعد المهنة، وذلك بالتحقق من مصادر الأخبار وكذا المعطيات التي يتم نشرها أو بثها حول موضوع جائحة كورونا –كوفيد19″، وفق تعبير البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأشارت في هذا الإطار إلى أن “كل القطاعات الحكومية المعنية، تعمل بشكل مستمر على تسهيل الوصول إلى المعلومات وتوفير المعطيات التفصيلية حول تطور الحالة الوبائية في المغرب، وكذا الإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها من أجل التصدي لمختلف تداعياته الاقتصادية والاجتماعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خوفا من عودة كورونا .. سلطات الحاجب ترفع من إيقاع حملتها التحسيسية (صور)

“ستي باص” توفر النقل المجاني لكافة التلاميذ المرشحين لامتحانات الباكالوريا

نضوب مياه عين “هكوس” يهدد فلاحين بالإفلاس بضواحي الحاجب (فيديو)

بطريقته الخاصة.. هكذا يقاوم أقدم فران بـ”سبع عيون” الزمن ويأبى “التوقف” (فيديو)

عشرات المهاجرين الأفارقة يرشقون مستشفى بمكناس بوابل من الحجارة

تابعنا على