يهم طلبة الأقسام التحضيرية.. إطلاق منصة رقمية تعليمية عن بعد

11 أبريل 2020 - 14:00

أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بتعاون مع قطاع التربية الوطنية، منصة تعليمية رقمية ستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية الولوج المفتوح إلى مجموعة من الدروس عن بعد تحمل عنوان “www.prepadigitale.com”.

وأوضح بلاغ صادر عن وزارة التربة الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن هذه العملية، تأتي “في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للوقاية من انتشار جائحة كورونا المستجد، بهدف ضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجيين للتلاميذ والطلبة، بعد توقيف الدروس الحضورية في المؤسسات التعليمية والجامعات، وحرصا على سلامة صحتهم وصحة الموظفين التربويين والإداريين وجميع المواطنين”.

وتشمل هذه المنصة الرقمية، وفق البلاغ ذاته، “مواد ودروس تفاعلية تم إعدادها بتعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وثانوية التميُّز ببنجرير وقطاع التربية الوطنية، حيث تم حاليا توفير أكثر من 400 درس”.

وستتيح المنصة لطلبة الأقسام التحضيرية “مواصلة التركيز على دروسهم وكذا إعدادهم لمباريات الولوج للمعاهد العليا المختلفة. كما سيتم إثراء المنصة تدريجيًا بدروس جديدة”.

وأبرز البلاغ، أن أكثر من 9000 طالب وأستاذ بجميع الأقسام التحضيرية عبر التراب الوطني تلقوا بريدًا إلكترونيًا يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية تسجيل الدخول من أجل الوصول إلى هذه المنصة.

ومن شأن هذه المبادرة، يقول البلاغ، أن “تعزز جميع الإجراءات المتخذة في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة يوم 6 شتنبر 2019، بين قطاع التربية الوطنية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Aziza منذ شهرين

اناعزيزة مطلقة و عندي بنت في عمرها سنتين باباها مكيسرفش عليها حاليا ساكنة مع واليديا بغيت حتى انا نستفد من الدعم

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

هام للأساتذة .. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ إمضاء محاضر الخروج

تشييع جثمان المغدورة سحر بعد 10 أيام من العثور عليها في محطة تصفية بمراكش (فيديو)

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

تابعنا على