مراكش.. تخصيص فضاءات إيواء لحماية المشردين والأفارقة من كورونا (صور)

12 أبريل 2020 - 13:30

وضعت جماعة مراكش فضائين بالمدينة، رهن إشارة مؤسسة التعاون الوطني والسلطات المحلية بالمدينة لاستقبال الأشخاص بدون مأوى، في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

ووفق ما صرح به لعمدة مدينة مراكش، محمد العربي بلقايد، فإنه “تم وضع المقر السابق المكتب الصحي البلدي دار البارود، مجهزا بـ 65 سريرا من طرف جماعة مراكش رهن اشارة إدارة التعاون الوطني وذلك لإيواء الأشخاص بدون مأوى”.

وأضاف عمدة المدينة خلال حديثه مع جريدة “العمق”، أن جماعة مراكش خصصت القاعة المغطاة مولاي رشيد الكائنة الداوديات، والتي تتوفر على أزيد من 80 سرير لنفس الغرض، بعد موافقة السلطات الولائية عليه، كذلك للإيواء للأشخاص الذين لا يتوفرون على مأوى في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد”.

وزاد المتحدث أن مؤسسة التعاون الوطني مكلفة بتسيير وتدبير الفضائين والسهر على تقديم الوجبات الغذائية، في حين أن الجماعة تسهر على الحراسة الأمنية والتنظيف والتعقيم باستمرار”.

ويستفيد حسب ذات المتحدث المشردين الذين يعيشون وضعية صعبة بالمدينة إضافة إلى المهاجرين الأفارقة الذين ساءت وضعيتهم بعد انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى الأشخاص الذين تعذر عليهم الوصول إلى عائلاتهم في مدن ومناطق أخرى بسبب حالة الطوارئ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

هام للأساتذة .. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ إمضاء محاضر الخروج

تشييع جثمان المغدورة سحر بعد 10 أيام من العثور عليها في محطة تصفية بمراكش (فيديو)

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

تابعنا على