حسابات إماراتية تهاجم الحكومة المغربية على "تويتر".. ومغاربة يردون بـ"شكرا العثماني" (صور)

14 أبريل 2020 - 21:30

شنت حسابات إماراتية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هجوما على الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بالتسبب في “إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا”، فيما رد نشطاء مغاربة بالتضامن مع العثماني عبر هاشتاغ “شكرا العثماني”، ما جعله يحتل الرتبة الأولى في “الترند” على “تويتر”.

حملة الهجوم على العثماني وحكومته شنتها حسابات إماراتية في وقت متزامن، منذ أمس الإثنين، وذلك بعد انتهاء جلسة مجلس النواب التي عرفت مساءلة رئيس الحكومة عن التدابير الوقائية من “كورونا”، وهو ما اعتبره مصدر مقرب من العثماني “حملة تهجم مدبرة من طرف ما يُعرف بالذباب الإلكتروني في الإمارات، من أجل النيل وشيطنة العثماني ومعه المغرب ككل”.

حملة تهجم

التغريدات التي هاجمت العثماني استُعملت فيها مصطلحات متشابهة مع اختلاف في الصياغة، واجتمعت كلها على اتهام حكومة العثماني بأنها “تمول الجماعات الإخوانية وتهمل شعبها في ظل الأزمة الكبيرة التي يمر بما بالمغرب”.

واعتبر حساب باسم “نادين زكريا” أن “المغرب للأسف تمر بأسوء مرحلة في تاريخ المملكة، بعد الانتشار المخيف لفيروس كورونا وعدم إدارك الحكومة للموقف الخطير”.

 

وجاء في تغريدة لحساب يحمل اسم “ماجدة الشريف”: “العثماني تسبب في إحراج جلالة الملك محمد السادس، قد يكون هو الأصعب بعد عدم توفر المؤن والغذاء للشعب وانتشار الفوضى”.

وكتب حساب آخر يدعى “فريدة صالح”: “المغرب وصلت إلى مرحلة صعبة من الإهمال الحكومي في الرعاية، بل تترسخ كل الاهتمامات في دعم الجماعات الإخوانية”.

بينما نشر حساب آخر باسم “جهان يوسف”: “إلى متى سيستمر إهمال العثماني وحكومته الفاسدة وعدم توفير الغذاء للشعب؟ لقد ظهرت حقيقة العثماني للجميع”.

“شكرا العثماني”

بالمقابل، غرد نشطاء مغاربة على “تويتر”، تضامنا مع الحكومة ورئيسها العثماني في ظل الحملة الإلكترونية “الإماراتية” التي تستهدفه، وذلك تحت هاشتاغ “#شكرا العثماني”، و”#المغرب زمن كورونا”، معتبرين أنه بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع العثماني، إلا أن ما يتعرض له يتطلب التضامن معه.

الناشطة نادية تيشيريا، كتبت في تغريدة لها: “قد نختلف معه لكننا لسنا جاحدين، لقد أثبت أنه الأفضل في التصدي لكورونا تحت إشراف ملكنا محمد السادس، لم نكن يوما قطيعا يسهل تسييره من طرف الخونة والعبيد ولن نكون أبدا، عاش المغرب حرا شريفا ودمتم خرفانا خونة خاسئين. شكرا العثماني”.

وغرد الناشط الإعلامي محجوب فرياط بالقول: “حنا بوحدنا لي عندنا الحق ننتاقدوك ونعايروك كاع.. شكرا العثماني”، وكتب آخر يدعى “العربي” قائلا: “واخا مبلوكيتيني آسي العثماني، ولكن لا تكالب لعِيَال زايد على المغرب ومؤسساته، نعايروك حنا ونواخذوك حنا حصريا.. لا نقاسم أحدا غيرنا شرف الشدان. شكرا العثماني”.

وغرد حساب باسم “مغربية”: “الذباب الإلكتروني المعادي لنا له في المرصاد، لا عليك منهم، الحكومة حكومتنا والعثماني يبقى ولد بلدنا ولن نرضى ونترك للذباب مسببي الفتنة الفرصة، شكرا للمغاربة الأحرار لي كانوا وقفوا وقفة أسد في وجه المفتنين، رجاله سبوعه. شكرا العثماني”.

وجاء في تغريدة أخرى: “شكرا محمد السادس على قراراتكم الشجاعة وعطفكم المقرون بالبدل والعطاء والسهر على تجاوز الجائحة لفئات واسعة من المغاربة، شكرا لأنكم لم تنسوا قارة إفريقيا. وشكرا العثماني ولجميع الوزراء على عملكم الجبار تحت ضغط هائل، شكرا للأطقم الطبية والأمنية ولجميع من اتحد ضد الوباء”.

وكتب نزار خيرون: “شهادة لله، لن يعرف الرجل وما يتمتع به من وطنية وغيرة على المغرب وما يتميز به من خصال حميدة وأخلاق راقية، وما يقدمه من مجهودات في سبيل خدمة الوطن والمواطنين إلا من عرفه عن قرب ولمس ذلك في نزاهته وحرصه على القيام بالواجب وأداء المسؤولية حقها. شكرا العثماني”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبدالكبير مبروكي منذ شهرين

الله الوطن الملك الشعار الخالد المغرب شعب قوي كما قال الملك الحسن الثاني رحمه الله المغرب بلد التحديات

ام يحيى منذ شهرين

الله يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وحسد الحاسدين شكرا للملك محمد السادس... شكرا للعثماني وحكومته شكرا لكل مغربي غيور ساهم من قريب اومن بعيد في مواجهة هذه المحنة ولو بنشر الوعي ...بخصوص الغذاء والله ان اسواقنا لكأنها جنة ...خضر فواكه سلع وخيرات وباسعار معقولة والحمد لله مغربية وافتخر...

Aziz talibi منذ شهرين

الحمد لله على نعمه علينا واتمنة من سلمان وإبه الذي يقتلون المسلمين بلا سبب المغرب دولة ديمقراطية برجلها وكلها وشعبها الوفي شكرا الثماني

احمد منذ شهرين

شكرا جلالة الملك شكرا العثماني شكرا الاطباء والممرضين نفتخر اننا مغاربة

شكيب منذ شهرين

لن نسمح لرعاة الابل قتلة اليمنيين النيل من وحدتنا كمغاربة،نفتخر ان لنا ملكا اسمه جلالة الملك محمد السادس،تاج رؤوسنا ،اما السيد العثماني فالشعب من انتخبه عن طريق صناديق الاقتراع. ربما رعاة الابل والجمال لا يعرفون معنى صندوق اقتراع!!!!

لطيفة محنش منذ شهرين

الحمدلله بلدنا بلد الخير والرزق الوفير والكل في نعمة شاملة ولله الحمد .محمد الله بملكنا الغالي وبالحكومة التي وقف وقفة الرجل الواحد في هذه الأزمة وأرجو من أي حثالة خدام الصهيون أن يبتعدوا عن بلدنا الحبيب وأن يهتموا بشؤونهم الداخلية يكون أحسن لهم وأن يكثروا من الإستغفار والشتوية إلى الله لأن بسبب أمثالهم ربي نزل جند من جنده وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يريد أن يمس بوحدة وطننا الحبيب

فقيه منذ شهرين

المغرب بلد عريق ايه الرعاة والمغرب بإذن الله وبفضل جلالة الملك محمد السادس وحكومته وعلى رأسها سعد الدين العثماني ستنتصر بإذن الله على كل الأزمات موت

الفظل منذ شهرين

نقول لاخواننا بالامارات بان المغرب تاريخه 1000 سنة قبل الميلاذ فهو كشيخ حكيم لا ينهزم لا بحر الشمس ولا ببرذ الشتاء جمع مع القرون من الحكم ما يحصنه من لعب العيال ولهوهم فاحذاري من اللعب فوق تلال المغرب وجباله انها كبيت العنكبوت كلما امتطيت تل او واذ او منحذر فانت ذاءما محروص برجال لاتنام والناءم فيهم ينام بعين واحذة.

تغرمت حسن منذ شهرين

اللهم ابعد عنا شر ابن زايد وابن سلمان اللذين لم يخفيا توجههم الصهيوني وعزمهم اللعين على خراب الدول العربية والإسلامية اللهم ابعدهم عنا مابعدت السماء على الارض واجعل كيدهم في نحورهم ولا توليهم امور المسلمين واحفظنا من شرورهم يارب العالمين...

Naji منذ شهرين

Tweeter installé hashtag partagé Pas de place aux mercenaires Du golf vive le Maroc

لكريسي عبدالمولي منذ شهرين

نشكر صاحب الجلالة نصره الله الذي اخد الموضوع بجدية من الاول والا وشكر جميع المغاربة علي روح المواطنة التي عاهدنها في جميع وكلنا سنتعاون مع الحكومة باا اولادنا واحبابنا حتي تقف من جديد ولم نتخلو علي روح المواطنة باي ظرف فالي الامام ياوطن وياحكومة وياصاحب الجلالة بارحمت الله وعونه سيعيننا و بالاتحاد جميع المغاربة سنتغلب علي كل الصعاب

مقالات ذات صلة

الحكومة تصادق على مشروع قانون المالية المعدل لمواجهة تداعيات “كورونا”

البرلمان بغرفتيه يعقد جلسة عمومية لتقديم مشروع قانون المالية المعدل

البام يستدعي المصلي للبرلمان لمناقشة دعم الفئات الهشة خلال الجائحة

أمكراز: توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق أصبح ضرورة حتمية (فيديو)

بوصوف يهاجم “أمنستي”: تقاريرها مسمومة وتحت الطلب وتستهدف وحدة المملكة

تابعنا على