التنقيب عن "الكنز" وخرق حالة الطوارئ يقودان لاعتقال شخصين بالحاجب

15 أبريل 2020 - 22:00

تمكنت عناصر الدرك الملكي ببودربالة ضواحي الحاجب، بناء على معطيات دقيقة وفرتها السلطة المحلية بقيادة أيت بوبيدمان، اليوم الأربعاء، من اعتقال شخصين متلبسين في التنقيب عن “الكنز” داخل منزل بدوار أيت امحند بمركز سوق الكور التابع ترابيا لجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب.

وأوضحت مصادر لجريدة “العمق”، أن الشخص الأول يبلغ من العمر 35 سنة ويتحدر من مدينة فاس، والثاني يبلغ من العمر 49 سنة ويتحدر من مدينة الدار البيضاء، مشيرة إلى أنهما خرقا حالة الطوارئ وانتقلا في أوقات مختلفة من مدينتي فاس والدار البيضاء إلى المنزل المذكور الذي تعود ملكيته إلى أقرباء المشتبه فيه الأول من فاس، فيما يدعي الشخص الثاني أنه “زهري” يستطيع التحكم في الجن.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية الحفر انطلقت قبل 5 أيام باستعمال أدوات فلاحية تقليدية وتمكنوا من خلالها من حفر حفرة سمكها يتعدى 3 أمتار للوصول إلى الكنز، قبل أن يشعر بهما السكان بعد استنشاقهم رائحة البخور المستعملة في عملية التنقيب، ليتم إخبار عون السلطة بالدوار الذي أخبر قائد قيادة أيت بوبيدمان، الأخير استدعى عناصر الدرك وحضروا على الفور إلى عين المكان.

وجرى وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما في موضوع التنقيب على اللقى الأثرية بدون رخصة، وخرق حالة الطوارئ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهما على العدالة بمحكمة مكناس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الرئيس البرازيلي “بولسونارو” يعلن إصابته بفيروس “كورونا”

مول الحانوت

تجار آسفي يطالبون بتعديل توقيت فتح محلاتهم بعد تصنيفهم في المنطقة 2

إيداع محام بهيئة خريبكة السجن على خلفية تسجيل صوتي

أمزازي: المدرسة العمومية ملك للجميع واستقبال تلاميذ الخصوصي سيخلق الاكتظاظ (فيديو)

قرار يقضي بقطع المياه ليلا على ساكنة ضواحي مراكش لمواجهة أزمة العطش

تابعنا على