مكتشف "الإيدز": كورونا خرج من مختبر أثناء تطوير لقاح للسيدا (فيديو)

18 أبريل 2020 - 14:30

فجر البروفيسور الفرنسي لوك مونتانييه قنبلة في الأوساط العلمية، أمس الجمعة، بعدما أكد أن فيروس كورونا (كوفيد -19) خرج من مختبر صيني في ووهان أثناء أبحاث لتطوير لقاح للإيدز.

وقال مونتانييه الحاصل على جائزة نوبل للطب عام 2008 عن اكتشافه لفيروس السيدا (الإيدز)، إنه حلل عينة من كوفيد-19 بأدق التفاصيل رفقة زميله عالم الرياضيات جان كلود بيريز، وتبين له أن الجينوم الكامل (المادة الجينية) لكوفيد-19 تحتوي على عناصر  من فيروس “إتش آي في” فضلا عن عناصر من “فيروس الملاريا”.

وأضاف البروفيسور في لقاء مع قناة “Cnwes” الفرنسية، أن الخصائص الموجودة في كورونا المستجد لا يمكن أن تحصل بطريقة طبيعية، مرجحا أن يكون قد خرج إلى الواقع بالخطأ من مختبر ووهان الصينية خلال البحث عن لقاح للإيدز، وأنه انتشر بسبب انعدام الاحتياطات الصحية اللازمة، مشيرا إلى أن المختبر كان متخصصا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بهذه الفيروسات التاجية ولديه خبرة في هذا المجال.

يشار إلى أن لوك مونتانييه كان يعمل سابقا في معهد باستور، وحصل على جائزة نوبل للطب عام 2008 بسبب تشخيصه  للفيروس المسؤول عن مرض الإيدز مع زميلته البروفيسورة فرنسواز باريه سنوسي.

وكانت مجموعة من الشائعات قد تحدثت سابقا عن أن كوفيد-19 صنع في المختبرات الصينية، كما وصفه الرئيس الأمريكي في إحدى تغريداته على “تويتر” بالفيروس “الصيني”، قبل أن تنفي بكين ذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الجيش المغربي يتدخل لإحباط هجوم مسلح بدولة الكونغو

ماكرون يعين “كاستيكس” رئيسا للوزراء بعد استقالة حكومة فيليب

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يقدّم استقالة حكومته إلى ماكرون

الروسيون يؤيدون بـ”غالبية مطلقة” تعديلات دستورية تتيح تمديد عهدة بوتين حتى 2036

الحكم بالسجن 12 سنة على رئيسي الوزراء الجزائريين السابقين أويحيى وسلال

تابعنا على