بسبب كورونا.. أطر مستشفى الأمراض العقلية بمراكش يطالبون بالحماية

20 أبريل 2020 - 18:20

طالب عاملون بمستشفى سعادة للأمراض العقلية والنفسية التابع للمركز الاستشفائي الجهوي بمراكش، بتزويدهم بالمستلزمات والوسائل الوقائية الضرورية للحماية من وباء كورونا المستجد، وذلك في مراسلة إلى المدير الجهوي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها.

وطالب الأطر المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة بتوفير المستلزمات و الوسائل الوقائية من كمامات وملابس واقية وقفازات طبية، وكذا مواد التعقيم والنظافة، واعتماد برنامج تعقيم دوري لمصالح المستشفى، إضافة إلى تمكين الأطر المرافقة للمرضى خلال نقلهم إلى المصالح التي تؤوي مرضى كوفيد-19 من شروط الحماية الكاملة من خطر العدوى.

وشددت المراسلة على ضرورة اعتماد بروتوكول واضح لاستقبال المرضى الوافدين على المستشفى أسوة بباقي المستشفيات، وتجهيز سيارات الإسعاف بمعدات الأوكسجين.

في السياق ذاته، أهاب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بمراكش بإدارة المستشفى ومختلف المتدخلين للمساهمة في توفير ظروف العمل اللائقة والحماية للأطر الصحية.

وشددت النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على أن الأطر الصحية تواجه على الصعيدين الإقليمي والوطني، باستماتة و تضحيات كبيرة وباء “كورونا” في ظل ظروف عمل تتسم غالبا بضعف الإمكانيات مقارنة بحجم الضغط المتواصل على مختلف المؤسسات الصحية بالإقليم.

وعبر المكتب الإقليمي للجامعة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بمراكش، عن انشغاله بضرورة توفير الحماية اللازمة ووسائل ومستلزمات الوقاية لكافة نساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم بكافة المؤسسات الصحية بعمالة مراكش، وتتبعه لذلك وسعيه الدائم والمتواصل لحل كافة المشاكل التي تواجه العاملين في القطاع بعدد من مواقع العمل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مول الحانوت

تجار آسفي يطالبون بتعديل توقيت فتح محلاتهم بعد تصنيفهم في المنطقة 2

إيداع محام بهيئة خريبكة السجن على خلفية تسجيل صوتي

أمزازي: المدرسة العمومية ملك للجميع واستقبال تلاميذ الخصوصي سيخلق الاكتظاظ (فيديو)

قرار يقضي بقطع المياه ليلا على ساكنة ضواحي مراكش لمواجهة أزمة العطش

كورونا يتسلل إلى جسمي ابنة وزوجة مخرج مسرحي.. وهذه نصائحه للمغاربة

تابعنا على