العثماني يكشف السيناريوهات الممكنة للخروج من الحجر الصحي بالمغرب

21 أبريل 2020 - 15:21

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن السيناريوهات الممكنة للخروج من الحجر الصحي، التي تقوم لجنة القيادة ولجان أخرى بدراستها.

وأوضح العثماني، خلال الجلسة العامة المخصصة لتقديم الأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أن “الخروج من الحجر الصحي عمل تلزمه بيداغوجية واستراتيجية خاصة”.

وأضاف أن “لجنة اليقظة، وبعض اللجان المدعمة تدرس السيناريوهات الممكنة للخروج من الحجر”، مضيفا أنه من الطبيعي سيكون بشكل تدريجي.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن رفع الحجر الصحي يمكن أن يكون ذو طابع جهوي أو محلي، إذ يمكن أن تخفف جهة ما الحجر الصحي، عكس جهة أخرى تعرف انتشار الوباء.

وأردف العثماني، أنه أنه سيتم الإعلان عن كيفيات الخروج في الوقت المناسب، وبعد التشاور بشأنه مع القطاعات المعنية، “علما أننا نرحب بكل الآراء وسنتبع خطة تواصلية لذلك”.

رئيس الحكومة أشار إلى إن الحجر الصحي الذي اتخذه المغرب لمواجهة فيروس “كورونا” جنب المملكة 60 ألف حالة جديدة، وأزيد من 4 آلاف وفاة.

وأكد على أنه رغم تحكم بلادنا في الوضعية الوبائية لفيروس كورونا، إلا “أننا نرفض الطمأنة المزيفة، وندعو جميع المواطنين إلى الاستمرار في الالتزام بالحجر الصحي وما تقتضيه الوضعية من الحرص على القواعد الصحية اللازمة”.

وشدد على ضرورة استمرار الجميع في الالتزام بالحجر الصحي لتجنيب بلدنا الأسوأ، بحكم أن المعركة ضد فيروس كورونا مازالت مستمرة وتستدعي يقظة كبيرة والتصرف بوعي من قبل الجميع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الحكومة تصادق على مشروع قانون المالية المعدل لمواجهة تداعيات “كورونا”

البرلمان بغرفتيه يعقد جلسة عمومية لتقديم مشروع قانون المالية المعدل

البام يستدعي المصلي للبرلمان لمناقشة دعم الفئات الهشة خلال الجائحة

أمكراز: توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق أصبح ضرورة حتمية (فيديو)

بوصوف يهاجم “أمنستي”: تقاريرها مسمومة وتحت الطلب وتستهدف وحدة المملكة

تابعنا على