إعلامي سعودي يثير الغضب بعد زعمه أن اقتصاد المغرب قائم على "السياحة الجنسية"

26 أبريل 2020 - 22:00

بعد أيام على شن “الذباب الإلكتروني الإماراتي” لحملة تشويه ضد الحكومة المغربية اتهمه فيها “بإهمال الشعب المغربي وجعله عرضة لوباء كورونا”، أثار إعلامي سعودي يدعى فهيد الشمري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما وصف المملكة المغربية بدولة “الطرابيش” التي يعتمد اقتصادها على “السياحة الجنسية”.

وقال فهيد في مقطع فيديو نشره عبر قناته على موقع “يوتيوب”، بعنوان انهيار السياحة في بلدان الطرابيش في إشارة إلى مصر والأردن والمغرب، إن هاته البلدان اعتمدت في اقتصادها على السياحة الجنسية بدل الاستثمار في الصناعة والزراعة واستغلال خياراتها الطبيعية، لذلك تعرضت للانهيار بسبب أزمة كورونا.

وأضاف الإعلامي السعودي، “أن الاقتصاد المغربي قائم على السياحة الجنسية الداخلية، إذ يفتخر بدخول بـ 12 مليون سائح لبلاهم وجنيهم لـ 8 مليارات دولار منهم، وكذا جلب العملة الصعبة التي تقدر بـ 60 مليار دولار سنويا من خلال تحويلات نسائهم من البغاء عبر العالم”.

وخلفت تصريحات الشمري غضب واسعا لدى النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استنكروا هجومه على المغرب بعبارات “مشينة”، دون احترام للشهر الفضيل، مطالبين بتدخل السفارة المغربية في السعودية من أجل متابعته ووضع حد لكل الأشخاص الذين يسيؤون للمملكة.

يشار إلى المملكة تعرضت قبل أيام لحملة تشويه واسعة، إذ تفاجأ المغاربة بمعطيات قدمتها قناة العربية حول الحالة الوبائية وصفت بـ”المغلوطة” و”المستفزة “، وذلك بعدما بثت مقطع فيديو قالت فيه، إن فيروس كورونا تسبب في مئات الوفيات وآلاف الإصابات بالمملكة، في حين أن الحصيلة الرسمية لوزارة الصحة المغربية لم تكن قد تجاوزت بعد 2700 إصابة، و137 حالة وفاة.

كما شنت قبل يومين من ذلك حسابات إماراتية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هجوما على الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بالتسبب في “إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا”، ما دفع  نشطاء مغاربة للرد على ذلك بالتضامن مع العثماني عبر هاشتاغ “شكرا العثماني”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغربية وافتخر منذ شهرين

لعنة الله علي كل من يمس شرفنا ووطننا له الخزي ياسسفلة بزاف عليكم المغرب وبنات المغرب يا عبيد

المسكين ولد باب الله منذ شهرين

الجمل لا يرى إلا سنم أخيه .ابناء الهنود يتركون بناتهم وزوجاتهم في الخليج للعمال الهنود .ويسافرون للجنس يرجعون ويجدون زوجاتهم حوامل من الهندوس ويتكلمون عن الدعارة .الدعارة في بيوتهم

الكاعي دوما منذ شهرين

هؤلاء الصعاليك ما كان لهم ان يتجرؤوا على المغرب ويصفونه بهذه الصفات المشينة لولا ما في المغرب حقا وصدقا من ممارسات مشينة... والحكمة تقتضي ان نقطع مع هذه الممارسات لا ان نشتغل بالرد على هذا الصعلوك اتمنى ان يقوم المغرب بتجريم السياحة الجنسية ليس في القوانين - فهي مجرمة - ولكن على مستوى الواقع حيث تنتشر فيلات الدعارة في مراكش واكادير وطنجة والبيضاء وغيرها

ossama منذ شهرين

أميتوا الباطل بعدم ذكره

الفظل منذ شهرين

ادهب الى باريز و انجلتيرا لترى الصورة الحقيقية لنساءكم وحتى من تقولون رجال اسال النوادي الليلية فانهم يفعلون مالا يفعله حتى الشياطين

بوعادي منذ شهرين

صدق من قال الجمل يرى سنام اخيه هذا الذي سميتموه اعلامي سعودي فسنحته لا تدل على انه عربي ولو عمل اختبار الحمض النووي سيتبين له انه خليط من الحبشة والاقباط واسيا الوسطى اما عن السياحة الجنسية فمن يبحث عن الرديلة يجدها حتى بجوار بابه الم يفتحوا كازينوهات (حلال)!!! الم ييتوردوا الجعة الهولاندية ولامريكيةbudlight وانواع الويسكي الم يقيموا حفلات ماجنة بالسكر والحشيش والكوكايين في بلاد الحرمين اذا سقط برميل النفط الى الحضيض فالياكلوا التمر وحليب النوق ام انهم لا يستطيعون التخلي عن الشبس والكوكا والهمبرغر اما المغرب نحمد الله على عبقرية المرحوم الحسن الثاني بنى السدود قبل كل شيء ليضمن القوت للمغاربة وهذا من فضل الله

مقالات ذات صلة

ماكرون يعين “كاستيكس” رئيسا للوزراء بعد استقالة حكومة فيليب

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يقدّم استقالة حكومته إلى ماكرون

الروسيون يؤيدون بـ”غالبية مطلقة” تعديلات دستورية تتيح تمديد عهدة بوتين حتى 2036

الحكم بالسجن 12 سنة على رئيسي الوزراء الجزائريين السابقين أويحيى وسلال

الصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح لفيروس “كورونا” (فيديو)

تابعنا على