كورونا - المغرب - خنيفرة

لأول مرة .. عدد المتعافين من كورونا بالمغرب يتجاوز 100 حالة خلال 24 ساعة (فيديو)

27 أبريل 2020 - 16:23

سجل المغرب اليوم الإثنين، رقما قياسيا في عدد المتعافين من فيروس “كورونا”، حيث بلغت الحصيلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 102 حالة تماثلت للشفاء، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 695 حالة.

وكشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، عن تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 4120.

وأوضح اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل خلال نفس الفترة، حالة وفاة واحدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 162 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بالمغرب إلى حدود اليوم ما مجموعه 25134 حالة.

وقال اليوبي إنه لوحظ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تناقص ملموس جدا في حالات الإصابة التي تسجل في البؤر الوبائية، مضيفا: “يجب الحذر من إعطاء أي دلالة أكبر من حجمها من تغير الأرقام من يوم ليوم”.

وأشار إلى انخفاض بطيء لكنه مستمر في نسبة الفتك التي بلغت 3.9 في المائة، لافتا إلى أن الحالات المكتشفة عن طريق التتبع الصحي للمخالطين مكنت من رصد 43 حالة من بين 55 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أي بنسة 79 في المائة.

وشدد اليوبي على أنه لا يزال إلى حد الآن 7679 مخالطا تحت التتبع الطبية، وهي العملية التي مكنت منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة من اكتشاف 2539 حالة من بين 4120 حالة إجمالية لعدد الإصابات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حملة للوقاية من “كورونا” تستهدف مترشحي البكالوريا بأزيلال

نقابة تطالب بتعيين جهوي لخريجي مسلك الإدارة وبتوقيع محاضر الخروج في أقرب الآجال

إزالة العنصر: الفدرالية المغربية لناشري الصحف الفدرالية المغربية لناشري الصحف

انتخاب نور الدين مفتاح رئيسا جديدا لفيدرالية ناشري الصحف بالمغرب

نجاح فريق طبي بأزيلال في استئصال بروستات مصابة بالسرطان

هذه تفاصيل مشروع التحول الرقمي وتحديث الإدارة بمجلس جماعة مراكش (فيديو)

تابعنا على