بنعبد الله تعليقا على قانون "شبكات التواصل": نعارضه بشدة ونرفض تسريبه (فيديو)

28 أبريل 2020 - 21:50

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، تعليقا على مشروع قانون 22.20 المتعلق بتقنين شبكات التواصل الاجتماعي، الذي سربت مضامينه، إن حزبه سيرفضه بشدة ثبت أنه النص النهائي، معبرا عن رفضه لتسريبه بهذه الطريقة وفي هذا الوقت الذي نحتاج في لـ”التماسك واللحمة الوطنية”.

وقال بينعبد الله في تصريح نشرته الصفحة الرسمية لحزبه، “يبدو أنه تسرب من قبل من وسط من الأوساط الحكومية”، مشيرا إلى أن النص لم تتم المصادقة النهائية عليه، تمت مصادقة مبدئية فقط، “حسب ما صرح لي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني”.

وانتقد بنعبد الله تسريب نص مشروع القانون في ظل “أجواء الوحدة الوطنية والتعبئة الشاملة لمكافحة كورونا”، مضيفا “إذا كانت الحكومة عندها مشاكل بالنسبة لتماسكها وللأطراف المختلفة المكونة لها فلتعالجها بشكل آخر وليس في وقت نحتاج فيه للتماسك واللحمة الوطنية”.

وووصف التسريب بـ”إشعال النار”، متابعا “نصفيو الحسابات بهذه الطريقة بنص من هذا النوع”، مسترسلا أنه “ماشي وقتو”، وموضحا، أن نص المشروع “يطرح مشاكل أساسية بالصيغة التي قرأنها  المرتبطة بممارسة الحريات”

وختم تصريحه بالقول “إذا ثبت أنه النص النهائي فاننا في التقدم والاشتراكية نعارضه بشدة ونعمل كل ما في جهدنا لتعديل المواد التي لا تتماشى ماع فضاء الحريات الذي ننشده”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أمزازي: تجندنا لتوفير الظروف المواتية.. و539 من ذوي الهمم يجتازون البكالوريا (فيديو)

رسميا .. البيجيدي يكشف موقفه من عدم التصريح بالأجراء لدى الضمان الاجتماعي

برلمانيان يرفضان إزالة جوطية “البيتات” بالرباط .. ويحذران من أزمة اجتماعية

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

بهية العمراني تستقيل من رئاسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

جامعة التخييم ترمي بكرة “موقع الـ250 مليون سنتيم” في ملعب الوزارة

تابعنا على