عاجل: المغرب يسجل 150 إصابة جديدة بكورونا .. والحصيلة ترتفع إلى 5053 (فيديو)

04 مايو 2020 - 16:13

أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، اليوم الإثنين، عن تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 5053.

وكشف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، عن تسجيل رقم قياسي في عدد المتعافين من فيروس “كورونا”، حيث بلغت الحصيلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 215 حالة تماثلت للشفاء، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 1653 حالة.

وأضاف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل خلال نفس الفترة، 5 حالات وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 179 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بالمغرب إلى حدود اليوم ما مجموعه 40249 حالة.

وبخصوص توزيع حالات الإصابات الجديدة على الجهات، قال اليوبي إن هناك 4 جهات سجلت أكبر نسبة من الحالات، وهي على التوالي جهات فاس مكناس، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة.

وأشار إلى عدم تسجيل أي إصابة جديدة في 6 جهات، وهي جهات درعة تافيلالت، الجهة الشرقية، سوس ماسة، كلميم واد نون، العيون الساقية الحمراء، الداخلة واذي الذهب.

وأوضح المسؤول ذاته، أن نسبة الفتك (الوفاة) ظلت مستقرة في حدود 3.5 في المائة، مشيرا إلى أن نسبة التعافي تستمر في الارتفاع، إذ بلغت إلى حدود اليوم 32.7 في المائة.

ولفت اليوبي إلى أن جل الحالات يتم اكتشافها في حالة صحية جيدة أو بدون ظهور أعراض المرض عليها، حيث تُكتشف في إطار التتبع الصحي للمخالطين بنسبة 84 في المائة من مجموع المخالطين.

وأفاد أن الحالات الـ150 الجديدة المكتشفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 126 منها تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك 8821 حالة مخالطة تحت التتبع الصحي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مديرية الأمن: فيديو تعرض مستعملي طريق سيار للسرقة “مفبرك”

بعد انتخاب الرئيس والمكتب الجديد.. الجمع العام لفيدرالية ناشري الصحف يكشف أوليات العمل

نشرة خاصة: موجة حر بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الثلاثاء

حافلات الدار البيضاء الجديدة تتعرض للتخريب وتهديدات تطال سائقيها

امتحانات البكالوريا..تعليقات مؤثرة لأمهات ينتظرن أبنائهن لساعات تحت أشعة الشمس(فيديو)

تابعنا على