الألعاب الإلكترونية تلهم شابا مغربيا لتطوير برنامج ثلاثي الأبعاد للتعليم عن بعد (فيديو)

12 مايو 2020 - 22:20

طَوّر كريم الحجوجي مقاول في مجال البرمجة والإعلام، نظاما تعليميا تكنولوجيا يعتمد على الواقع الافتراضي، لابتكار مدرسة افتراضية ثلاثية الأبعاد، باستغلال التقنيات المعتمدة في الألعاب التكنولوجية، “من أجل تحسين جودة التعليم المغربي وحل الكثير من النقائص البيداغوجية في النظام التعليمي، خاصة في ظل اعتماده على “التعليم عن بعد” بعد تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الحجوجي، في حوار مع جريدة “العمق” أن “هذا المشروع متكامل، وموجود بشكل مسبق في السوق، وله زبائنه في القطاعات التي تحتاج تكوينا، كالقطاعات الصناعية، ووخصوصا في الدروس التفاعلية التي تقام في الواقع الافتراضي، المتعلقة بشرح عمل الآلات الجديدة، أو كيفية الالتزام بإجراءات السلامة” مستدركا “غير أن الظرفية التي نعيشها بعد تفشي فيروس كورونا، استدعت تطوير المشروع لخدمة النظام التعليمي المغربي العمومي، عن بعد، وتطويره”.

وطالب المخترع المغربي، بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والأطر التربوية، مشيرا “إنها الجهة التي لديها الكفاءة العلمية والتجريبية، ولها دراية بالتوجهات العامة، والأهداف المتوخاة من الدروس التعليمية، بصفة عامة”.

وأكد الحجوجي في السياق نفسه، بأن مشروع المدرسة الافتراضية ثلاثية الأبعاد، “من شأنه أن يحقق نسب نجاح كبيرة، لمقاربة الكفايات المعتمدة في النظام التعليمي المغربي، لأن هذه البيئة الافتراضية غنية بالوسائل التي تحقق هذا التوجه”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بنعباد:”ع بالسياسة” يستهدف البسطاء.. وبنكيران من عظماء المغرب وصمته غير مفهوم (فيديو)

مخرج “سلمات أبو البنات” يكشف موعد الجزء 2 ويتحدث عن أضرار “كورونا” على القطاع (حوار)

فنانة

حياة الإدريسي تتحدث عن اعتزالها وارتداء الحجاب والخوف من الموت.. وتصرح: “مخديتش حقي” (فيديو)

الأديبة سناء الحافي: الشعر يبدأ من قول “أحبك” وليس “أخونك”

مغربية تحيي خربوشة بطريقتها.. هاجر: العيطة صعبة وأعشق نعيمة سميح (فيديو)

تابعنا على