إطلاق استبيان رقمي لإحصاء الطلبة المغاربة الذين تعذر عليهم العودة لتونس

18 مايو 2020 - 19:00

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي – استبيانا رقميا لإحصاء الطالبات والطلبة المغاربة الذين تعذر عليهم، بسبب إغلاق المجال الجوي، العودة إلى تونس لاستكمال السنة الدراسية الجارية.

وبحسب بلاغ للوزارة تتوفر “العمق” على نسخة منه، فإنه الهدف من هذا الاستبيان هو التواصل معهم قصد تمكينهم من اجتياز امتحانات نهاية السنة الجامعية 2019-2020 بالمغرب، إثر قرار السلطات التونسية استئناف الدراسة بمؤسساتها الجامعية.

ويأتي هذا الإجراء، “في ظل الظرفية الراهنة المتعلقة بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وعلى ضوء الإجراءات والتدابير الاستثنائية التي اتخذتها السلطات العمومية في هذا الشأن، ومواكبة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لوضعية الطلبة المغاربة المبتعثين للدراسة بالخارج في إطار برامج منح التعاون الدولي، بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج”.

وأعلنت الوزارة، أنه “على الطالبات والطلبة المعنيين تعبئة هذا الاستبيان، المتوفر على الموقع الإلكتروني للوزارة https://www.enssup.gov.ma/ وعلى المنصة الإلكترونية https://mabourse.enssup.gov.ma/ وكذا على الصفحات الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل يوم السبت 23 ماي 2020 على الساعة 23:59”.

وذلك ليتسنى للوزارة، بحسب البلاغ ذاته، مد نظيرتها التونسية بالقائمة النهائية للطالبات والطلبة واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لاجتياز هذه الامتحانات في أحسن الظروف.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مديرية الأمن: فيديو تعرض مستعملي طريق سيار للسرقة “مفبرك”

بعد انتخاب الرئيس والمكتب الجديد.. الجمع العام لفيدرالية ناشري الصحف يكشف أوليات العمل

نشرة خاصة: موجة حر بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الثلاثاء

حافلات الدار البيضاء الجديدة تتعرض للتخريب وتهديدات تطال سائقيها

امتحانات البكالوريا..تعليقات مؤثرة لأمهات ينتظرن أبنائهن لساعات تحت أشعة الشمس(فيديو)

تابعنا على