ذاكرة رياضية .. البوساتي الهداف التاريخي للبطولة الوطنية منذ 39 عاما

19 مايو 2020 - 20:00

قد لا يعرفه داخل البطولة الوطنية إل المولوعين بالأرقام، أو المهاجمين الطامحين إلى تكسير رقمه التهديفي في البطولة الوطنية لكرة القدم أو أنصار النادي القنيطري الذين عاصرو فترة النادي الذهبية رفقة جيل من ألمع نجوم كرة القدم المغربية.

ضمن حلقة اليوم من برنامج “ذاكرة رياضية” تسلط جريدة “العمق” الضوء على لاعب النادي القنيطري والمنتخب المغربي محمد البوساتي، صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

بدأ محمد البوساتي مساره الرياضي من أحياء ودروب مدينة القنيطرة في سن مبكرة، والتحق بالنادي القنيطري وتدرج داخله حيث لعب أول مقابلة في تاريخه ضد نادي الوداد الرياضي واستمر في توهجه رفقة ناديه وحقق معه لقب البطولة الوطنية 3 مرات سنة 1973 وكان عمره آنذاك 17 سنة، وموسم 1980-1982، و1981-1982.

في سجل البوساتي رقم قياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في الدوري المغربي برصيد 27 هدفا، وهو الرقم الذي مازل صامدا إلى اليوم هذا ،دليل قاطع على أن البوساتي من طينة المهاجمين الكبار الذين تركوا بصماتهم الذهبية في سجلات الكرة المغربية.

ومع أن بداية كل موسم رياضي كروي أصبحت يتسائل المتتبع للشأن الرياضي حول إمكانية تجاوز رقم الهداف التاريخي للبطولة الوطنية ولاعب النادي القنيطري محمد البوساتي، حتى بات اسم اللاعب مرعبا لكل المهاجمين ولم يقو أي منهم منذ 39 سنة من تجاوز رقمه التهديفي رفقة النادي القنيطري.

جريدة “العمق” نقلت كانت قد نقلت في وقت سابق سؤال الصيام التهديفي للاعبي البطولة الوطنية للاعب السابق للنادي القنيطري محمد البوساتي، رغم الإمكانيات المتوفرة للأندية واللاعبين.

وفي هذا الإطار عبر محمد البوساتي عن “افتخاره بكونه هدفا للبطولة الوطنية منذ موسم 1981-1982 برصيد 27 هدفا، داعيا لاعبي البطولة الوطنية إلى الاشتغال وتقديم مستوى كروي كبير”.

وأوضح لاعب النادي القنيطري والمنتخب الوطني، أن طريقة اللعب كانت مختلفة، واللاعب كان يبلغ قصار جهده في تحقيق مستوى كبير، مؤكدا أن برنامج البطولة الوطنية كان يرافقه حتى في غرف البيت.

وتابع البوساتي، لكي تكون هدافا يجب أن تكون محبا للكرة والفريق والمدينة والجمهور، مضيفا “عليك أن تحترم الجمهور في التداريب حتى تقدم مستوى متميز في مباراة نهاية الأسبوع”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حكيمي إلى “الإنتر”.. “العمق” تعيد تركيب خيوط قصة رحيل النجم المغربي لإيطاليا

بعد التخفيف.. قاعات رياضية بسلا تستأنف نشاطها وفق إجراءات وقائية صارمة (فيديو)

أبو القاسم: عصبة سوس استثمرت الحجر الصحي.. وهذه إجراءات عودة البطولة (فيديو)

لهذه الأسباب فشل بروسيا درتموند في الاحتفاظ بالنجم المغربي حكيمي

البام يستدعي الفردوس وبنشعبون للتحقيق في صفقات الطالبي العلمي

تابعنا على