"ذاكرة رياضية".. زهرة واعزيز عداءة عصامية سطع نجمها في رياضة أم الألعاب

21 مايو 2020 - 20:00

قدمت رياضة ألعاب القوى المغربية أسماء قوية ساهمت في رفع العلم المغربي في كل المحافل الدولية الكبرى التي تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من قبيل بطولات العالم ودورات الألعاب الأولمبية وغيرها من المنافسات.

ضمن حلقة اليوم من برنامج “ذاكرة رياضية” اختارت جريدة “العمق” أن تسلط الضوء على العداءة المغربية زهرة واعزيز وانجازاتها وتقريب الجيل الحالي من قوة البطلة المغربية التي حققت ألقابا وجوائز كثيرة في مسارها الرياضي.

بدأت زهرة واعزيز مشوارها الرياضي عالميا سنة 1993 وحققت الميدالية البرونزية لسباق 5000 متر في بطولة العالم التي أقيمت بالسويد، مما جعل الأنظار تتجه صوبها كعداءة قوية ومنافسة شرسة في المنافسات القادمة التي ستشارك فيها.

شاركت واعزيز سنة 1994 في منافسة الألعاب الفرونكوفونية التي أقيمت في باريس واحتلت المركز الأول في مسافة 1000 متر، وسنة 1995 شاركت في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت غوتنبرغ واحتلت المركز الثالث في سباق 5000 متر.

ولم ينقطع عطاء واعزيز حيث حلت في المرتبة الثانية ضمن بطولة العالم للعدو الريفي التي أقيمت بمدينة مراكش سنة 1998، وبطولة إفريقيا لألعاب القوى في ذكار سنة 1998.

سنة 1999 شاركت واعزيز في سباق 3000 متر ببطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة، وفي نفس السنة شاركت أيضا في سباق 5000 متر ببطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في اشبيلية، كما شاركت في بطولة العالم للعدو الريفي سنة 2000 التي أقيمت بفيلامورا.

يشار إلى أن واعزيز سبق وأن فازت بعدة ألقاب وشاركت في عدة تظاهرات رياضية وطنية ودولية كثيرة وحصدت جوائز قيمة، بالإضافة إلى أنها من أكثر الوجوه النسائية مشاركة في رياضة أم الألعاب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقجع يعلن استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة والكرة النسوية

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

بعد “زلزال” جامعة الريكبي.. الصبيعي يكشف تبعات قرار الإتحاد الإفريقي (حوار)

مدير الأكاديمية الجهوية سوس ماسة

في درجة حرارة قاربت الـ40.. العلميون يستأنفون امتحانات الباك بسوس (فيديو)

ندوة الصحفية لوزارة الصحة

المغرب: تسجيل 393 إصابة جديدة بـ”كورونا” و396 حالة شفاء

تابعنا على