لشكر يقاضي مدنسي النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي

31 مايو 2020 - 18:55

وضع محمد غدان، المحامي بهيئة طنجة، شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، نيابة عن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، ضد المعتدين على النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي.

وجاء في الشكاية التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أنه “صباح يوم الأحد 31 ماي 2020، فوجئت شرائح واسعة من المواطنات والمواطنين الذين عبروا عن استنكارهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا عموم الاتحاديات والاتحاديين عبر ربوع الوطن يتقدمهم الكاتب الأول للحزب، الأستاذ إدريس لشكر باعتداء وحشي شنيع ووسخ من طرف مجهولين طال النصب التذكاري لفقيد الوطن الأستاذ والمجاهد عبد الرحمان اليوسفي، والمثبت في الشارع الذي يحمل اسمه بهذه المدينة”.

وأشارت الشكاية إلى أن “شارع الراحل عبد الرحمان اليوسفي تم تشييده في الذكرى 17 لعيد العرش المجيد تحت إشراف جلال الملك محمد السادس على تدشينه وتسمية أحد شوارع طنجة باسم ابنها البار المجاهد عبد الرحمان اليوسفي وفي مبادرة ملكية تحمل معاني التقدير والاحترام لهذا الرمز الوطني الكبير”.

واستفاقت مدينة طنجة، صباح اليوم الأحد، على وقع تدنيس مشين للنصب التذكاري لعبد الرحمان اليوسفي، من طرف مجهولين، وهو ما رد عليه المغاربة بموجة إدانة واستنكار عمت مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بفتح تحقيق ومراجعة كاميرات المراقبة الموضوعة بالشارع الذي نصب فيه تذكار الراحل، للتوصل إلى هوية الفاعل أو الفاعلين, ووصف النشطاء، مدنسي النصب التذكاري للفقيد بـ”النازيين الجدد”، واعتبر آخرين أن التصرف ما هو إلا تعبير عن “العفونة الفكرية والأخلاقية في عقول البعض”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أمزازي: تجندنا لتوفير الظروف المواتية.. و539 من ذوي الهمم يجتازون البكالوريا (فيديو)

رسميا .. البيجيدي يكشف موقفه من عدم التصريح بالأجراء لدى الضمان الاجتماعي

برلمانيان يرفضان إزالة جوطية “البيتات” بالرباط .. ويحذران من أزمة اجتماعية

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

بهية العمراني تستقيل من رئاسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

جامعة التخييم ترمي بكرة “موقع الـ250 مليون سنتيم” في ملعب الوزارة

تابعنا على