لهذه الأسباب فشل بروسيا درتموند في الاحتفاظ بالنجم المغربي حكيمي

01 يوليو 2020 - 10:00

أكد نادي بروسيا درتموند الألماني رحيل الدولي المغربي أشرف حكيمي عن النادي خلال فترة الإنتقالات الصيفية وعودته إلى ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني.

جريدة “العمق الرياضي” ترصد من خلال هذا التقرير أبرز الأسباب التي تحول دون احتفاظ بروسيا درتموند بأشرف حكيمي بعد تألقه رفقة النادي في جميع المنافسات.

قيمة اللاعب

حكيمي الذي بات يترع على عرش المحترفين المغاربة كانت قيمته السوقية قبل موسمين عندما رحل من ريال مدريد الى بروسيا دورتموند معارا، 5 ملايين وبعد مستوياته الرائعة مع فريقه تضاعفت قيمته التي وصلت 60 مليون يورو وتراجعت بسبب كورونا لتصل إلى 54 مليون يورو.

ارتفاع القمة السوقية لأشرف حكيمي التي تتراواح بين 40 مليون يورو و60 مليون يورو لن يكون بمقدور بروسيا درتموند دفعها وهو ما يجعل إمكانية رحيل حكيمي عن النادي واردة جدا.

رفض الإعارة

الدولي المغربي يرفض فكرة إعارته مرة أخرى بعد تجربة بروسيا درتموند وأصبح يفكر في الاستقرار رفقة نادي بطموحات كبيرة واللعب على الألقاب خلال المواسم المقبلة.

حكيمي وأمام تطور أدائه وقيمته التي كانت قبل موسمين عند رحيله من ريال مدريد إلى بروسيا دورتموند معارا، كانت فقط 5 ملايين وبعد مستوياته الرائعة مع فريقه تضاعفت قيمته التي وصلت 60 مليون يورو.

راتب حكيمي

أمام تألق الدولي المغربي وارتفاع قيمته السوقية لن يكون بمقدور بروسيادرتموند دفع راتب يفوق 5 مليون يورو في مقابل العروض الذي انهالت عليه تحدثت عن راتب أكثر من 5 مليون يورو.

ويعد أشرف حكيمي ثاني أغلى ظهير أيمن في العالم بقيمة سوقية بلغت 54 مليون يورو، خلف ألكسندر ألوند، لاعب ليفربول الإنجليزي صاحب المركز الأول بقيمة 99 مليون يورو، ومتقدما على دانيل كارفاخال لاعب ريال مدريد الذي تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو.

سرعة حكيمي المطلوبة

يحتل الدولي المغربي المركز الثاني كأسرع لاعب في العالم بـ36،48، خلف ألفونسو دايفيز مدافع نادي بايرن ميونغ الألماني بـ36،51 كلم في الساعة، فيما أداما تراوري جناح وولفرهامبتون في المركز الثالث بـ36،20 كلم في الساعة.

وأصبح حكيمي بات أسرع لاعب في تاريخ البوندسليجا منذ بدء جمع الإحصائيات موسم 2011-2012، حسب ما أورده الموقع الرسمي للدوري الألماني لكرة القدم.

عروض مغرية

قاد تألق الدولي المغربي أشرف حكيمي أندية الدوريات الكبرى إلى إعلان رغبتها في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصبح حكيمي محط اهتمام تشيلسي وأرسنال وتوتنهام ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وريال مدريد

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كرة القدم

البطولة الوطنية.. حسنية أكادير يقتنص تعادلا ثمينا أمام نهضة الزمامرة

لاعب المغرب التطواني

لاعب المغرب التطواني المصاب بكورونا يكشف لـ”العمق” وضعه الصحي

“العمق” تكشف تفاصيل ظهور أعراض على أكثر من 15 فردا بنادي اتحاد طنجة

البطولة الوطنية.. التعادل يحسم قمة التطواني والرجاء

كرة القدم

هل ضغط الرجاء من أجل إقامة مباراته أمام تطوان رغم إصابة لاعبَين للماط بكورونا؟

تابعنا على