أبو القاسم: عصبة سوس استثمرت الحجر الصحي.. وهذه إجراءات عودة البطولة (فيديو)

02 يوليو 2020 - 09:30

اعتبر عبد الله ابو القاسم، رئيس عصبة سوس لكرة القدم، فترة الحجر الصحي التي امتدت لأزيد من شهرين، فرصة مناسبة لتغيير طريقة اشتغال العصبة، وذلك عبر ابتكار آليات تواصل جديدة مع كافة المتدخلين من مدربين وحكام، وفرق ولاعبين، منضوين تحت لواء العصبة.

وفي هذا الإطار، قال أبو القاسم في حديث خاص مع “العمق الرياضي”، إن “العصبة نظمت أنشطة عن بعد أولها للمديرية الجهوية للتحكيم، واستفاد منها عدد من مدارس الجهة وقام بتأطيرها مجموعة من الأطر، كما عملت المديرية على تنظيم امتحانات عن بعد بطريقة سلسلة”.

وتابع، أن “اللجنة التقنية بدورها، فكرت في تنظيم بعض العروض للمدربين المتواجدين بعصبة سوس، وبدأنا بطريقة عفوية وقمنا باستغلال وسائل التواصل الاجتماعي، ونجحت الفكرة وانضم إلينا مدربون من دول خارج أرض الوطن، وبفضل هذه التقنية الجديدة في التواصل، قمنا ببث 19 عرضا عرفت مشاركة مدربين وخبراء وطنيين ودوليين”.

وعن إجراءات عودة بطولة سوس لكرة القدم، يقول ذات المتحدث: “تاريخ انطلاق البطولة، يخضع لتوجيه ثلاث وزارات، وهي الداخلية والصحة والشباب والرياضة، أما الجامعة والعصب فهي فقط تصرف بتفويض من وزارة الشبيبة والرياضة، الشؤون التي تشرف عليها”.

واسترسل، “مساهمتنا تتمثل في إعطاء توجيهات للإدارة التقنية، بإعداد برنامج الإعداد البدني، وسنقوم بتنزيله على موقع العصبة وسيكون متاحا لكل المدربين بالعصبة، وأملنا أن نساهم في تعميم الفائدة، لكل الأندية المنوضية تحت لواء عصبة سوس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كرة القدم

البطولة الوطنية.. حسنية أكادير يقتنص تعادلا ثمينا أمام نهضة الزمامرة

لاعب المغرب التطواني

لاعب المغرب التطواني المصاب بكورونا يكشف لـ”العمق” وضعه الصحي

“العمق” تكشف تفاصيل ظهور أعراض على أكثر من 15 فردا بنادي اتحاد طنجة

البطولة الوطنية.. التعادل يحسم قمة التطواني والرجاء

كرة القدم

هل ضغط الرجاء من أجل إقامة مباراته أمام تطوان رغم إصابة لاعبَين للماط بكورونا؟

تابعنا على