إزالة العنصر: الفدرالية المغربية لناشري الصحف الفدرالية المغربية لناشري الصحف

انتخاب نور الدين مفتاح رئيسا جديدا لفيدرالية ناشري الصحف بالمغرب

03 يوليو 2020 - 17:12

تم عشية الجمعة، 03 يوليوز 2020، انتخاب نور الدين مفتاح رئيسا للفدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك خلفا لبهية العمراني التي قدمت استقالتها من منصبها خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي الذي دعا له المكتب التنفيذي للفدرالية.

ويهدف الجمع العام غير العادي إلى تدارس واتخاذ جميع القرارات التنظيمية والهيكلية المناسبة من أجل مواجهة الظروف العصيبة التي يمر منها قطاع الصحافة والنشر بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق ذاته تم تكليف لجنة مصغرة لاقتراح أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للفيدرالية على الجمع العام، وهي اللجنة المكونة من محمد لغروس مدير نشر العمق المغربي ومحمد العسلي ناشر يومية المساء وعلي أشيبان مدير نشر جريدة الحركة وعبدالسلام العزوزي مدير نشر “المنعطف”.

وكان المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية لناشري الصحف، قد اعتبر في بلاغ سابق أن “جائحة كوفيد 19 التي ضربت بلادنا كانت لها انعكاسات قوية على قطاعنا الذي يعيش اليوم صراعا من أجل البقاء، إلا أن ترددات هذه النكبة وصلت إلى الإطارات التنظيمية للمهنة التي انخرطت في عملية إعادة هيكلة واسعة لمواجهة أثار الوباء”.

وبعد أن سجل بأن التعددية هي صنوة للديمقراطية، اعتبر بلاغ المكتب التنفيذي “أنه من الديمقراطية أيضا احترام استقلالية قرار الفيدرالية التي يعتقد مكتبها التنفيذي أن الطريق الأقوم لخدمة المهنة هو التجميع والوحدة ونبذ التنافر والسعي الحثيث للتكتل بكل الصيغ الممكنة لأن المهم ليس هو الآليات، ولكن المهم هو الأهداف وعلى رأسها الوصول إلى صحافة قوية وذات مصداقية في خدمة القراء”.

الفدرالية المغربية لناشري الصحف الفدرالية المغربية لناشري الصحف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العمق المغربي منذ شهر

تم الاستدراك شكرا على ملاحظتكم

عبدالسلام العزوزي مدير نشر المنعطف منذ شهر

سقط من تشكيلة أعضاء اللجنة المصغرة التي كلفت باقتراح المجلس الفيدرالي والمكتب التنفيذي إسم عبدالسلام العزوزي مدير نشر "المنعطف" الذي كان مقررا للجمع العام ومشاركا في هذه اللجنة المصغرة.زيرجى تصحيح ذلك مع خالص مودتي

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على