نشرة خاصة: موجة حر بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الثلاثاء

04 يوليو 2020 - 16:40

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية الثلاثاء المقبل، حيت من المرتقب أن تتجاوز درجات الحرارة المعدل الشهري ب 5 إلى 10 درجات.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه ستمتد هذه الموجة الحرارية، والمعروفة بظاهرة الشرقي، لتشمل، نهاية هذا الأسبوع وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، معظم المناطق الداخلية لشمال ووسط وشرق البلاد.

وستهم هذه الظاهرة، الناتجة عن صعود كثل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو الأقاليم الجنوبية ووسط وشرق البلاد، كلا من الأقاليم الجنوبية، سوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط، والماس، السايس، المناطق الداخلية للغرب،اللوكس، الشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

وأضاف المصدر نفسه أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 45 و48 درجة بجنوب وجنوب شرق البلاد ، سوس، سهول، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة وبعض المناطق الداخلية للكوس والغرب والشاوية، بينما ستبلغ ما بين 40 و45 درجة بالمناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد، هضاب الفوسفاط، والماس، سايس، اللكوس، الغرب، وشرق البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة بالسواحل الأطلسية الشمالية والواجهة المتوسطية ما بين 28 و36 درجة.

وخلص المصدر ذاته الى أنه ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بشمال البلاد، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، بينما سيبقى الطقس نسبيا حارا بالجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على