مول الحانوت

تجار آسفي يطالبون بتعديل توقيت فتح محلاتهم بعد تصنيفهم في المنطقة 2

07 يوليو 2020 - 23:20

طالب تجار مدينة آسفي عامل إقليم آسفي بزيادة ساعات عمل المحلات التجارية حتى الساعة الثامنة مساء على غرار باقي مدن المنطقة الثانية.

وراسل الاتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب، عامل الإقليم، وفق وثيقة اطلعت عليها جريدة “العمق”، من أجل تعديل التوقيت القاضي بفتح المحلات التجارية ابتداء من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء. 

وأشار المصدر ذاته،، إلى الدور الذي تقوم به هذه الفئة وما تقدمه من خدمات جليلة لضمان الأمن الغذائي، ناهيك عن  اقتراب عيد الأضحى وما يقتضي من مستلزمات.

وأضاف التجار المتضرون، أنهم مستعدون للانخراط في الإجراءات والتدابير الوقائية كالمعتاد. مشيرين أيضا إلى أن الساعة المحددة لإغلاق المحلات (18.00 مساء) تأتي في وقت متقدم بحسب التوقيت الصيفي.

هذا وظهرت بؤرة صناعية بمدينة آسفي بأحد معامل تصبير السمك بالمدينة، الأمر الذي رفع عدد الحالات بالمدينة، وتقرر معه إغلاق جميع منافذها ابتداء من ليلة السبت – الأحد.

ودعا تكتل حقوقي إلى فتح تحقيق إداري، وترتيب الجزاءات، وذلك  في شأن ما سماه “الطفرة الوبائية” غير المسبوقة لفيروس كورونا المستجد، والتي تفجرت في آسفي، منذ التزام الساكنة بالحجر الصحي. 

وقال التكتل الحقوقي في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إنه كلف  مستشاره القانوني بوضع شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بأسفي لفتح تحقيق قضائي في ما سماه “التقصير الذي تسبب في هذا الكم المتسارع من الإصابات بالإقليم وتعريض حياة عدد من الأشخاص للخطر”.

وسجل البيان بامتعاض تسجيل إصابات بالفيروس داخل مستشفى محمد الخامس من بينها حالات مرتفقين بكل من قسم تصفية الدم، وقسم الرجال، وقسم النساء، وكذا عاملة نظافة وثلاث ممرضات ومرضى بهذه الأقسام، و11 فردا من أسرة واحدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على