ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصويرة

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصويرة

04 أغسطس 2020 - 13:06

سجلت المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة إصابة مواطنين اثنين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد مرضى كوفيد 19 قيد العلاج إلى 14، وتهم الحالتان الجديدتان شخصا مخالطا للمريضة المتوفاة بمراكش، وسيدة أخرى كانت تعاني من صعوبة في التنفس.

وأجريت يوم أمس الإثنين 03 غشت حليلات مخبرية همت 228 شخص منهم 123 مخالط ومخالطة لمصابين بكوفيد 19 هم قيد الاستشفاء، وكإجراء احترازي تم اخضاع 87 من موظفي ومستخدمي إحدى الوحدات الفندقية و 12 من فندق آخر و 01 من رجال الدرك و 05 من المؤسسة الإصلاحية بالصويرة.

وكان جناح العزل الخاص بمرضى كورونا بالمستشفى الإقليمي للصويرة قد استقبل حالة مؤكدة جديدة على الساعة الثالثة من صباح الإثنين 3 غشت 2020 وهي لشخص تم تشخيصه بمدينة الدار البيضاء.. وصادف ظهور نتيجة التحاليل بتواجده في مسقط رأسه بجماعة الكدادرة قيادة الحنشان لقضاء عطلة عيد الأضحى.

وفور توصلها بالخبر سارعت مندوبية الصحة بالصويرة للتنسيق مع السلطات الاقليمية والمحلية والدرك الملكي من أجل تحديد مكان إقامة المعني بالامر و نقله إلى المستشفى بواسطة سيارة اسعاف خاصة تابعة للوقاية المدنية، وإخضاع أقاربه للحجر الصحي من أجل المراقبة وإجراء التحاليل من طرف أطر المندوبية بعد تحديد وحصر لوائح المعنيين.

وأكدت المندوبية أن حالة المريض مستقرة ولا تظهر عليه أية أعراض.

يشار إلى أن الحصيلة الإجمالية بإقليم الصويرة، للحالات المؤكدة بلغت 19 حالة، شفي منها 4 أشخاص وتوفي شخص واحد، فيما يتلقى الآن 14 مريضا العلاج بالمستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله في الصويرة.

ودعت المندوبية المواطنين الى الحذر والالتزام بالاحترزات الوقائية والصحية مع التباعد وارتداء الكمامات واليقظة العامة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هل يطبع المغرب؟

“المياه والغابات” تباشر عملية تسوية ملفات التحديد الغابوي بتيزنيت

مطالب لوزارة الفردوس بإعادة فتح مؤسسات دور الشباب

تابعنا على