"حاتم" تطالب بالإفراج عن الراضي والتحقيق في قضية "التجسس على الهواتف"

04 أغسطس 2020 - 14:00

طالبت منظمة حريات الاعلام والتعبير "حاتم" بالإفراج الفوري عن الصحافي عمر الراضي، وطالبت بالتحقيق في قضية "التجسس على الهواتف".

ودعت "حاتم"، في بيان اطلعت عليه "العمق"، إلى الإفراج الفوري عن الراضي و"عن كافة معتقلي الرأي"، ودعم الإعلام والإعلاميين وفتح المجال أمامهم للقيام بأدوارهم "ارتكازا على الحرية والاستقلالية والتعددية والمهنية".

وحثت المنظمة على فتح تحقيقين برلماني و قضائي فيما ذكره تقرير أمنيستي، وما ذكره عدد من النشطاء الإعلاميين والحقوقيين والسياسيين من تعرض هواتفهم للاختراق.

كما طالب المصدر ذاته بـ"تخلي مؤسسات الدولة عن أساليب الانتقام وتكميم أفواه كل من اشتبهت في معارضتهم، وكأن المعارضة إجرام، وفي مقدمتهم الصحافيات والصحافيين ونشطاء التواصل الرقمي والمناضلين السياسيين".

واعتبرت منظمة حريات الاعلام والتعبير اعتقال الراضي "عنوانا للاستهداف الذي مس مؤخرا ويمس حرية الاعلام وحرية التعبير بالمغرب".

وتابعت حاتم أن قضية الراضي تذكر بملفات صحافيين آخرين "ليس فقط من ناحية استعمال الاتهام الأخلاقي بل ومن جهة أسلوب التحقيق وتوجيه التهم وقبل ذلك وبعده التعرض لحملة تشهير منظمة وعدم التحقيق معهم في حالة سراح وكأنهم من عتاة المجرمين".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“كورونا” تتسبب في توقيف مدير مدرسة بتاونات .. ونقابة تدخل على الخط

بينهم فتاة قاصر.. أمن القنيطرة يعتقل 4 أشخاص متورطين في تزوير الأوراق النقدية

مصالح الأمن تعتقل رجلا سبعينيا اغتصب طفلا عمره 14 سنة بمكناس

تابعنا على