نقابة تحتج على دعوة الوزارة الأطر الصحية إلى قطع إجازاتهم السنوية

نقابة تحتج على دعوة الوزارة الأطر الصحية إلى قطع إجازاتهم السنوية

04 أغسطس 2020 - 14:26

طالبت النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل، بتمتيع الأطر الصحية بحقوقهم الأساسية في العطل السنوية دون قيد أو شرط، ردا على مراسلة وزيرة الصحة التي تدعو جميع الأطر الصحية قطع إجازاتهم والالتحاق بالعمل في غضون 48 ساعة.

وجاءت هذه الدعوة في ظل احتجاجات نقابات أخرى على قرار الوزير.

اقرأ أيضا

واستنكر النقابة في بيان توصلت "العمق" بنسخة منه، ما أسمته "سياسة الارتجال والعشوائية التي تسود دواليب وزارة الصحة على عدة مستويات"، مشيرة إلى "التخبط في البروتوكول العلاجي المتغير كل أسبوع، وعجز الوزارة حل مشكل الطاقة الاستيعابية بعد عودة المستشفيات إلى استقبال وعلاج المرضى".

وحملت وزير الصحة كامل المسؤولية في حالة "التدهور الذي تعرفه المنظومة الصحية نتيجة عجزه عن إيجاد بدائل حقيقية لاختلالات ومشاكل المنظومة والقطاع الصحي معا"، مطالبة بإقرار سياسية حقيقية من شأنها التحفيز المادي والمعنوي الحقيقي للأطر الصحية بكل فئاتها.

وطالبت النقابة الوزارة بمأسسة الحوار الاجتماعي القطاعي، بدل رفض الحوار مع ممثلي الشغيلة الصحية تحت عدة ذرائع منذ تولي الوزير زمام المسؤولية.

وأعطت النقابة الصلاحية للتنظيمات الجهوية والإقليمية والمحلية لتدبير الأشكال النضالية أمام مقرات العمل والمندوبيات والمستشفيات الجامعية والجهوية والإقليمية والمؤسسات العمومية الصحية طيلة الأسبوع الجاري.

كما فوضت المكاتب النقابية الإقليمية التنسيق واختيار الزمان والمكان والتوقيت الأنسب، وذلك في احترام تام لضوابط والتعليمات الوقائية والاحترازية ومقتضيات حالة الطوارئ الصحية الجاري بها العمل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هل يطبع المغرب؟

“المياه والغابات” تباشر عملية تسوية ملفات التحديد الغابوي بتيزنيت

مطالب لوزارة الفردوس بإعادة فتح مؤسسات دور الشباب

تابعنا على